Monday  25/10/2010 Issue 13906

الأثنين 17 ذو القعدة 1431  العدد  13906

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش الباكستاني يقتل 5 مسلحين في وادي سوات

رجوع

 

إسلام آباد - واس

لقي خمسة مسلحين من عناصر حركة طالبان أمس الأحد مصرعهم في اشتباكات مع قوات الجيش الباكستاني في منطقة وادي سوات شمالي غربي البلاد.

وأوضحت مصادر عسكرية باكستانية أن الاشتباكات وقعت في بلدة ماتا عندما، داهمت قوات الجيش مخبأً سرياً للمسلحين، إثر تلقيها معلومات عن تخطط المسلحين لمؤامرة إرهابية كبيرة في المنطقة. وأضافت أن قوات الجيش صادرت كذلك كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات من مخبأ المسلحين.

من جهة أخرى نسف مسلحون من عناصر الجماعات المتطرفة المنتشرة في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية أمس مدرستين حكوميتين في إطار حملة الاعتداء التي تشنها العناصر المتطرفة ضد المصالح التعليمية والحكومية في تلك المناطق. وأفاد مسئول الإدارة السياسية في مقاطعة باجور القبلية، أنّ المسلحين استولوا على المدرستين الواقعتين في بلدة مانوكي ماندل ونسفوهما باستخدام مواد متفجرة، مما أدى إلى انهيار المدرستين دون وقوع خسائر بشرية.

إلى ذلك تمكنت قوات الأمن الباكستانية من إيقاف سيارة محملة بالأسلحة والمتفجرات في مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي. ونقلت قناة (جيو نيوز) الإخبارية الباكستانية عن مصادر الشرطة، أن وكالات الاستخبارات تلقت معلومات سرية عن محاولة تهريب كمية كبيرة من أسلحة ومتفجرات من منطقة القبائل إلى مدينة بيشاور لاستخدامها في الأعمال الإرهابية, وتمكنت القوات بالفعل من إيقاف السيارة على إحدى نقاط التفتيش في وقت متأخر من الليلة الماضية. وأضافت ان القوات اعتقلت ثلاثة أشخاص كانوا بالسيارة ونقلتهم إلى مكان سري للتحقيق معهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة