Monday  25/10/2010 Issue 13906

الأثنين 17 ذو القعدة 1431  العدد  13906

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال ترؤسه لاجتماع لجنة الحج العليا لوزارة الشؤون الإسلامية
آل الشيخ: مسؤولية الدعاة كبيرة ويجب التيسير على الحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

رأس معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ أمس الأحد اجتماع لجنة الحج العليا للوزارة الذي عقد في مكتب معاليه بالوزارة بالرياض، وقد استهل معاليه الاجتماع بكلمة نوه فيها بالمشروعات المتعددة والمتنوعة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - هذا العام، في كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وفي منطقة المشاعر المقدسة.. مؤكداً معاليه أن هذه المشروعات وما سبقها، وما يعقبها - بإذن الله - تستهدف التيسير على حجاج بيت الله الحرام؛ لكي يتفرغوا لأداء مناسك هذه العبادة العظيمة وفق ما شرعه الله في كتابه الكريم، وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -.

وشدد معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ على المسؤوليات والمهام المناطة بالوزارة قبل وأثناء وبعد موسم الحج، وأهمية أن تقوم مختلف اللجان المعنية بحجاج بيت الله بواجبها على أكمل وجه وخصوصا ما يتعلق بالتوعية الإسلامية في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومنطقة المشاعر المقدسة، والمواقيت، مشيراً إلى أن المسؤولية الكبيرة مناطة بالدعاة وأن التوعية الإسلامية في الحج هي العمود الفقري، ومنوها في ذات الوقت بالتوسع في الهاتف المجاني، وما تحقق فيه من فوائد كبيرة لصالح ضيوف الرحمن.

كما أكد معاليه على وجوب الاهتمام بمسألة حضور الدعاة إلى أماكن عملهم في وقت مبكر في بداية الموسم، وكذا على الدور المناط بالفرق الميدانية بالأحياء وتوسيعها وزيادة أعضائها حتى تكون أكثر فعالية.

وفي ذات السياق، لفت معالي الشيخ صالح آل الشيخ إلى أهمية المتابعة الميدانية من قبل مسؤولي الوزارة، ورؤساء مختلف اللجان للوقوف على ما يتم تنفيذه من أعمال لخدمة ضيوف الرحمن، والقضاء على أي سلبيات وعلاجها في حينه، والحرص على الصيانة الدورية للمساجد والجوامع وخصوصاً في مكة المكرمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة