Monday  25/10/2010 Issue 13906

الأثنين 17 ذو القعدة 1431  العدد  13906

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

النجم الفرنسي جان رينو بطلاً لفيلم (الفيلسوف) للمخرج الإماراتي الكعبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس في بيان صحافي النقاب عن أحد الأفلام المشاركة في مسابقة «المهر الإماراتي» الجديدة التي ستقام في ديسمبر القادم.

وسيشهد المهرجان في دورته السابعة التي ستقام بين 12- 19 ديسمبر 2010 عرض الفيلم القصير «الفيلسوف» الذي أخرجه الإماراتي عبدالله الكعبي المولود في الفجيرة، والذي يلعب دور البطولة فيه النجم السينمائي والمسرحي الفرنسي جان رينو، بطل أفلام «لا فام نيكيتا» و«ليون: المحترف»، و«المهمة المستحيلة» .

وتم تصوير الفيلم في باريس خلال وقت سابق من العام الجاري مع طاقم ممثلين وفنيين من ثمانين شخصاً وبتكلفة إجمالية بلغت 200 ألف يورو. ويشارك في الفيلم الأول للكعبي نخبة من السينمائيين الفرنسيين بمن فيهم المنتج سيريل ديلاي الذي سبق وعمل مع نخبة من كبار المخرجين مثل لوك بيسون ورومان بولانسكي؛ والمنتج المنفذ برنار غرينيه الذي أنتج أفلام «داني ذا دوج»، و«العنصر الخامس»، و«تاكسي»؛ وكاتب السيناريو سيلفيت بودرو الذي بلغ الـ81 من عمره، وحظي بمسيرة مهنية تمتد لستة عقود، عمل خلالها مع ألفريد هيتشكوك.

وقال الكعبي (24 عاماً) في مؤتمر صحفي عقده أمس: «إن مهرجان دبي السينمائي الدولي هو الذي يقف وراء ظهور هذا الفيلم، حيث أتاح المهرجان الفرصة للعديد من المواطنين الموهوبين لدخول مجال صناعة السينما العالمية، وجعلنا نثق بأنفسنا كسينمائيين وبدولة الإمارات العربية المتحدة كموطن لصناعة سينمائية قادرة على الازدهار»، وأضاف الكعبي: إنه بذل وفريقه ما بوسعهم ليتزامن إطلاق الفيلم القصير مع مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وأشار مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، إلى تنامي حجم الإقبال على هذه الفئة لدورة العام الحالي، والتي سيتم كشف النقاب عن كامل الأعمال المشاركة ضمنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويستند فيلم الفيلسوف على «قصة باجيو»، وهي قصة قصيرة للكاتب الأمريكي تشارلي فيش تدور أحداثها حول رجل قرر التخلي عن كل ما يملكه ولكنه يكتشف أن الأمر ليس سهلاً كما يبدو.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة