Monday  25/10/2010 Issue 13906

الأثنين 17 ذو القعدة 1431  العدد  13906

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

أهمية معرفة الوضع الاجتماعي للطالب داخل المؤسسة التربوية
عبدالعزيز بن سليمان بن محمد الحسين

رجوع

 

من الخطأ بمكان أن يظن الكثيرون أن دور المؤسسة التعليمية منحصر في شحذ عقول الطلاب والطالبات بكم هائل من المعارف والمهارات دونما اهتمام بالجانب الفكري، والذي يعد المشكل الأهم لسلوك ونهج الطالب والطالبة.

ولعل قيام المعلم بمهمة التزويد بالمعرفة وتعليم المهارة أياً كان نوعها ومسارها، فإن وظيفة المرشد الطلابي تؤدي الشق الثاني من المهمة داخل أروقة المؤسسة التربوية وهو متابعة وتقويم سلوك الطالب وفق منهجية علمية مدروسة تتناغم مع فئة الطالب العمرية والمرحلة الدراسية.

وتأتي أهمية معرفة الوضع الاجتماعي للطالب والطالبة من قبل المؤسسة التربوية والتعليمية من الأهمية بمكان لأنها تساعد بشكل كبير في إحداث توازن في التحصيل العلمي والمعرفي وتوجيه الفكر والسلوك من خلال تبادل البيانات بين المدرسة ومكتب الخدمة الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية ضمن سرية تامة لا يطلع عليها إلا إدارة المدرسة والمرشد الطلابي. وتكمن أيضاً تلك الأهمية في أنها تعمل على تهيئة البيئات المناسبة للطلاب حسب مستوياتهم المعيشية والنفسية والأسرية دونما إشعارهم بوجود تفاوت بينهم في ذلك المستوى.

لذا، آمل من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العناية بذلك الجانب لما له من ثمار ونتائج إيجابية تنعكس على الفرد والمجتمع في جميع المجالات.. والله من وراء القصد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة