Tuesday  26/10/2010 Issue 13907

الثلاثاء 18 ذو القعدة 1431  العدد  13907

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسلام أباد تسعى للحصول على تكنولوجيا نووية من أمريكا
انفجار قرب مزار في باكستان يخلف ستة قتلى

رجوع

 

إسلام أباد - وكالات

قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون في انفجار قنبلة خارج مزار أمس الاثنين في مدينة باك باتان وسط إقليم البنجاب الواقع في وسط باكستان, حسبما أفاد مسؤولون باكستانيون. ووفقا للمسؤولين فإن الانفجار وقع خارج المزار فجر أمس وقال أمجد جافيد ساليمي رئيس الشرطة المحلية, إن القنبلة كانت مزروعة في إناء للحليب مربوطة في دراجة نارية.. حيث أوقف مهاجمان اثنان الدراجة خارج البوابة الخلفية للمزار، ثم فرا هاربين, وبعد خمس دقائق انفجرت القنبلة.. مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون قد تم تفجيرها باستخدام جهاز تحكم عن بعد.

من جهة أخرى قال وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي إن باكستان تتمتع بخبرة 35 عاما في مجال التكنولوجيا النووية دون وقوع حادث غير مرغوب فيه، وأن ذلك يؤهلها للحصول على تكنولوجيا نووية مدنية من الولايات المتحدة. وقال قريشي خلال مؤتمر صحفي لدى عودته إلي بلاده الأحد من الولايات المتحدة: «باكستان لديها التكنولوجيا والفنيين وبإمكانها إدارة البرنامج النووي المدني بكفاءة»، بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتد برس أف باكستان.

وأضاف أن القطاع النووي تصدر جدول أعمال المباحثات بشأن 13 قطاعا آخر خلال الحوارات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة. ولفت قريشي إلى أن الولايات المتحدة ستمنح باكستان معدات دفاعية ل «تعزيز قدرتها على مكافحة الإرهاب في المنطقة».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة