Tuesday  26/10/2010 Issue 13907

الثلاثاء 18 ذو القعدة 1431  العدد  13907

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مقترح لائحة سوداء للمصدرين والموردين في التبادل التجاري
دعوة الصينيين لعدم تصدير المنتجات الرديئة.. والمستوردين لتطبيق المواصفات السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله الحصان :

طالب نائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالرحمن الجريسي المستوردين السعوديين بضرورة التأكد من تطبيق المواصفات القياسية السعودية على المنتجات الواردة من الصين لضمان دخولها للسوق المحلية مناشدا السلطات الصينية في الوقت ذاته بضرورة عدم تصدير أية منتجات مخالفة للمواصفات السعودية تلافيا لمنع دخولها للسوق المحلية.

وأبدى الجريسي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس لتسليط الضوء على زيارة وفد جمعية الصداقة الصينية العربية ومجلس الأعمال المشترك موافقته على اقتراح بوضع لائحة سوداء للموردين والمصدرين المخالفين للمواصفات القياسية المعمول بها في المملكة لضمان عدم دخول سلع رديئة للمملكة.

وأوضح الجريسي أن الوفد الصيني الذي سيزور المملكة الأسبوع القادم سيضم 100 شخصية من بينهم 70 من المسؤولين الصينيين و30 من رجال الأعمال لدعم التبادل التجاري بين البلدين واستثمار الفرص المتاحة.

وقال الجريسي: إن الجانب السعودي سيؤكد في اللقاء المرتقب ما تم الاتفاق عليه سابقا بشأن ضرورة التزام المصدر الصيني بالمواصفات القياسية المعمول بها بالمملكة والتي تقوم الجمارك والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بتطبيقها في المنافذ الجمركية وتطبيق المواصفات والاشتراطات والمعايير لضمان عدم دخول أية سلع أو بضائع غير ملتزمة بهذه المواصفات بهدف حماية السوق المحلية.

وحول قضايا الإغراق التي ترفع على بعض المنتجات السعودية خاصة في قطاع البتروكيماويات قال الجريسي: إنه سيتم بحثها من خلال اللجنة السعودية المشتركة على المستوى الوزاري ويتم حلها في إطار العلاقات المتميزة بين الجانبين بما يحفظ مصالح كل من المملكة والصين. ودعا نائب رئيس مجلس الغرف السعودية المواطنين السعوديين إلى المشاركة في حملة الإبلاغ عن أية منتجات رديئة ليمكن فيما بعد محاسبة المستوردين والموردين لها مشيرا إلى أن مجلس الغرف يمكن أن يقوم بدور مهم في هذا الجانب يتمثل في إبلاغ وزارة التجارة والصناعة بأسماء المخالفين من المستوردين خصوصا بعد تطبيق المواصفات القياسية السعودية بهدف حماية السوق المحلية من الغش والتقليد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة