Tuesday  26/10/2010 Issue 13907

الثلاثاء 18 ذو القعدة 1431  العدد  13907

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اللجنة السعودية البريطانية المشتركة تعقد جلسة عملها الأولى لاجتماعها الثالث والعشرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقدت اللجنة السعودية البريطانية المشتركة لمذكرة التفاهم في مجال الرياضة ورعاية الشباب جلسة عملها الأولى لاجتماعها (23) أمس بقاعة الاجتماعات بمقر الرئاسة العام لرعاية الشباب ورأس الجانب السعودي المستشار الخاص لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح أحمد بن ناصر، فيما رأس الجانب البريطاني السيد بين كالفيلي من مجلس الرياضة البريطاني.

ورحب المستشار الخاص للرئيس العام رئيس الجانب السعودي برئيس وأعضاء الجانب البريطاني بمناسبة زيارتهم للمملكة باسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز ونقل لهما تحياتهما وحرصهما على كل ما من شأنه تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وخاصة في المجالات الشبابية والرياضية.

ونوه الدكتور صالح بن ناصر في كلمته بالنجاحات التي حققتها مذكرة التفاهم السعودي البريطاني في المجالات الشبابية والرياضية خلال السنوات الماضية على واقع الحركة الشبابية والرياضية في البلدين الصديقين وما تحقق لها من معطيات ومكتسبات إيجابية تصب في خير وصالح شباب ورياضيي البلدين.

ومن جانبه عبر السيد بين كالفيلي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز على ما حظي به وزملاؤه أعضاء الوفد البريطاني من حفاوة وكرم ضيافة.. منوها بالتطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية في جميع المجالات .. مؤكدا على أهمية استمرار و تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ، بعد أن حققت البرامج المشتركة المنبثقة عن مذكرة التفاهم السعودي البريطاني في مجال الشباب والرياضة خلال الفترة السابقة نتائج ايجابية انعكست على مجمل المعطيات الشبابية والرياضية في البلدين الصديقين.

عقب ذلك ناقش الجانبان عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والرامية إلى تعزيز أطر التعاون السعودي البريطاني في المجالات الشبابية والرياضية وخاصة ما يتعلق بتفعيل البرامج والأنشطة التي نصت عليها مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين الصديقين والمتضمنة عددا من البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية المقترحة لعام 2011م والتي تم إعدادها من قبل خبراء ومختصين من الجانبين التي شملت الجوانب التدريبية وإعداد القادة والطب الرياضي وتبادل الزيارات الشبابية والمنشآت الرياضية وصيانتها ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب التعاون في مجالات كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وألعاب القوى والسهام والاسكواش والتنس والطاولة والجودو والرياضة للجميع وستتم المصادقة على تلك البرامج في جلسة العمل الثانية التي ستعقد صباح اليوم.

وضم الجانب السعودي في الاجتماع كلا من وكيل الرئيس العام المساعد لشئون الرياضة محمد بن صالح القرناس والدكتور خالد بن صالح الدخيل ممثل اللجنة الاولمبية السعودية ومدير عام العلاقات الدولية بالنيابة محمد الحميضي وعبد العزيز الكريديس من العلاقات الدولية ومثل الجانب البريطاني كل من اللورد دينمان ومنسق برامج مذكرة التفاهم بيتر وواديل والسيد هوارد ويلز وممثل السفارة البريطاني بالمملكة نيك هيث.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة