Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأردن: استقالة ملحس بسبب تصريحات مسيئة للصحافيين وتعيين الإيراني وزيرا للبيئة

رجوع

 

عمان - عبدالله القاق

صدرت الإرادة الملكية السامية أمس الثلاثاء بتعيين السيد خالد الإيراني وزيرا للطاقة والثروة المعدنية ووزيرا للبيئة، اعتبارا من 26-10-2010.وقد أدى الوزير الإيراني أمس اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني. وحضر أداء اليمين رئيس الوزراء سمير الرفاعي، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي، وكانت الإرادة الملكية السامية صدرت أمس بالموافقة على قبول استقالة وزير البيئة حازم ملحس.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد: إن «وزير البيئة م. حازم ملحس قدم استقالته إلى رئيس الوزراء سمير الرفاعي (أمس) على خلفية تصريحات كان أدلى بها خلال مشاركته في ندوة عقدت الأحد الماضي». وقال مجلس النقابة, في بيان وزعه أمس: إن «الوزير تعرض, خلال ورشة عمل عقدت بمقر منظمة الأمم المتحدة في عمان الأحد الماضي, بشكل شخصي لعدد من الزملاء الإعلاميين, ما يعد خرقاً لكافة أعراف ومبادئ متبوئي مواقع المسؤولية».

واستنكرت النقابة ما اعتبرته «تصرفا غير مسؤول من الوزير بحق الأسرة الصحافية والإعلامية».

واعتبر البيان ما جاء على لسان الوزير يشكل «إساءة للحكومة بالدرجة الأولى, وللسلطة الرابعة التي لا تألو جهدا في الدفاع عن الوطن». ودعت النقابة رئيس الوزراء إلى «اتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الإساءات, التي تخدش مسيرة المملكة الديمقراطية».

وشابت علاقة الوزير ملحس بوسائل الإعلام المحلية أزمات عدة, على خلفية تصريحات صحافية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة