Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمجموعة د. سليمان الحبيب
إنهاء معاناة أربعيني بجراحة ناجحة لاستبدال مفصل الحوض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية جراحة دقيقة وناجحة لتغيير مفصل الحوض بالكامل لمريض يبلغ من العمر 44 عاماً كان يعاني من آلام شديدة بالحوض وصعوبة في أداء مهام حياته الطبيعية. هذا ما أوضحه الدكتور باسكال كريستال استشاري جراحة العظام والمناظير والإصابات الرياضية الحاصل على الزمالة الفرنسية بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية.

والذي أضاف أن المريض عانى من آلام شديدة كانت تعيقه في أحيان كثيرة من تحريك المفصل نهائيا مما كان يدفعه لتقليل حركته للحد من الألم الذي يشعر به وهذا بطبيعة الحال يؤدي مع الوقت إلى ضعف العضلات المحيطة وبالتالي عدم القدرة على تحريك المفصل والسني بصورة طبيعية. وأشار د. كريستال إلى أن العملية تعتبر من الجراحات الكبيرة نسبياً و التي تحتاج إلى عمل فحص طبي دقيق للغاية. موضحاً أن الفحوصات تمثلت في متابعة للقلب والقدمين والأوعية الدموية بالإضافة إلى فحص الدم ودراسة عن وجود أية التهابات تعرض لها المريض من قبل لتحقيق أعلى درجات الوقاية والأمان والاطمئنان على صحته العامة. كما تم إجراء الأشعة السينية والتي أوضحت بدقة مكان الاحتكاكات كما أبانت وجود عظام صغيرة منتشرة تسببت في مزيد من الآلام أثناء الحركة. مشيراً إلى أنه خلال العملية تم فتح 10 سم لاستبدال مفصل الحوض القديم كليا ً بمفصل جديد يتميز بقوة تحمله ومرونة في حركته ولا يسبب أية مضاعفات مستقبلية.

وفي ختام تصريحه قال د. باسكال: إن المريض تماثل للشفاء تماماً وقام بالمشي بعد يومين فقط من العملية وخرج بعد 6 أيام ، وهو بخير حال وسيخضع للعلاج الطبيعي لمدة 6 أسابيع.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة