Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استمراراً لسلسلة نشاطاته
مركز الحكماء التخصصي للعيون ينظم محاضرة الإعاقة البصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انطلاقا من الأهداف الأكاديمية في مجال طب و جراحة العيون بمركز الحكماء التخصصي للعيون، وتوصلا لسلسلة ندواته نظم المركز محاضرة الإعاقة البصرية التي حضرها عدد كبير من أطباء واستشاريي العيون وأخصائيي البصريات من جميع أنحاء الرياض ومن جامعة الأمير سلطان وجامعة الملك سعود ومجموعة من الكوادر الطبية الذين لديهم اهتمام بمثل هذا النوع من المحاضرات. وأفاد الدكتور عبد الرازق الصالح - استشاري طب و جراحة العيون - أن مركز الحكماء حريص كل الحرص على استمرارية هذه المحاضرات و الندوات كجزء لا يتجزأ من إستراتيجية المركز وتطلعات العاملين عليه المستقبلية، و نظرا للفائدة الكبيرة التي تعم كل العاملين في مجال طب وجراحة العيون من حيث الطرق الحديثة والعالمية للتشخيص والعلاج.

وأشار الدكتور عثمان العمر - استشاري أول طب و جراحة العيون - إلى أن جميع أطباء العيون يتطلعون دائما لحضور هذه المحاضرات ولا يبخلون بأوقاتهم لتحقيق النتائج المرجوة منها.

وحسب تصريحات الدكتور أحمد الصالح - استشاري طب و جراحة عيون و أستاذ مساعد بجامعة الملك سعود - ناقشت هذه المحاضرة (الإعاقة البصرية) أسبابها وطرق العلاج الجديدة والأعراض التي تحدث إما أن تكون نتيجة أمراض تصيب العين مثل : التراخوما (التهاب فيروسي شديد في طبقة العين الخارجية) الماء الأبيض (تلون عدسة العين باللون الأبيض) الماء الأزرق ( ارتفاع الضغط الداخلي للعين).

اعتلال الشبكية الناتج عن السكري، أم أن الأعراض ناتجة عن الإصابات التي تتعرض لها العين كالصدمات الشديدة للرأس التي تؤدي إلى انفصال في الشبكية أو تلف في العصب البصري أو إصابات العين بأجسام حادة، أو تعرض الأطفال غير مكتملي النمو إلى كميات عالية من الأوكسجين في الحضانات مما يؤدي إلى تلف في الشبكية .

وأكد الدكتور أ. الصالح أن الإهمال في معالجة بعض الصعوبات البصرية البسيطة قد يؤدي إلى آثار جانبية وتطور هذه الصعوبات إلى درجة أشد كما هو الحال في طول النظر وقصر النظر والحول.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة