Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المراعي تدعم المركز الثقافي النسائي للصم بالرياض

رجوع

 

تأكيداً لاستمرارها في دعم الأعمال الاجتماعية والإنسانية قامت شركة المراعي بدعم عدد من الفعاليات المتنوعة بالمركز الثقافي النسائي للصم بالرياض التابع للجمعية السعودية للإعاقة السمعية. وأوضحت الأستاذة جميلة القاضي رئيسة لجنة الموارد المالية بالمركز أن هذه الفعاليات تهدف الى التعريف بالإعاقة السمعية وطرق الحد من انتشارها في المجتمع وكيفية التواصل مع الأشخاص الصم رجالاً ونساءً، كما قدمت شكرها الجزيل لشركة المراعي على هذا الدعم والذي يدل على تجسيد عرى الدين الإسلامي والتكافل الاجتماعي الذي يرعاه ولاة الأمر.

من جهة أخرى أوضح الأستاذ طلال العتيبي مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة أن دعم المراعي للمركز الثقافي النسائي للصم يأتي في إطار تفعيلها المستمر لدورها في دعم الأعمال الخيرية وخدمة قضايا المجتمع.

الجدير بالذكر أن الإعاقة السمعية تشمل كلاً من الصم وضعاف السمع وقد أثبت بحث قامت بدعمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أن هناك ارتفاعاً في نسبة الإعاقة السمعية لدى المواليد في المملكة العربية السعودية مقارنة بنظيراتها من الدول المتقدمة حيث تم فحص حوالي عشرة آلاف طفل من مختلف أنحاء المملكة وكانت نسبة الإعاقة السمعية بجميع درجاتها حوالي 13% وكانت الإعاقة السمعية الشديدة لدى الأطفال تقدر بحوالي 1,5% وتعد هذه النسبة عالية مقارنة بالدول المتقدمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة