Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال جولة شملت المنشآت الصحية في طريق مكة
مدير صحة الرياض يتفقد استعدادات المستشفيات والمراكز لتنفيذ خطة الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي :

تفقد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم صباح أمس عدداً من المستشفيات والمراكز الصحية الواقعة على طريق مكة؛ للوقوف على استعداداتها لتقديم خدمات الرعاية الصحية والوقائية لحجاج بيت الله الحرام. وقد شملت الجولة المستشفيات والمراكز الصحية في الدوادمي وخاصرة والحوميات والقويعية والمزاحمية وروضة العرض.

وأوضح المدير العام لصحة الرياض جاهزية جميع المستشفيات على طريق مكة المكرمة لتنفيذ الخطة الصحية التي أقرتها وزارة الصحة في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لخدمة ضيوف الرحمن وتعزيز إجراءات الحفاظ على صحتهم وسلامتهم. مشيراً إلى تكامل استعدادات جميع المستشفيات من الكوادر البشرية والتجهيزات الفنية لتقديم خدماتها لمرتادي هذه الطرق، بما في ذلك الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين في حوادث السير، دون الحاجة إلى نقلهم إلى مدينة الرياض، باستثناء الحالات الخطرة التي قد تحتاج إلى تخصصات طبية دقيقة وتجهيزات خاصة.

وأضاف د. العبدالكريم أنه تم اتخاذ قرارات عدة لزيادة القدرات الاستيعابية للمستشفيات والمراكز الصحية وتوفير الطواقم الطبية على مدار الساعة طوال موسم الحج، والاحتياجات كافة اللازمة لتنفيذ خطة الحج وتحقيق طموحات ولاة الأمر في خدمة الحجاج.

وشدد د. العبدالكريم على إدارات المستشفيات والمراكز الصحية بالالتزام بمعايير الجودة في الخدمات العلاجية والوقائية، والاستعداد الكامل للتعامل مع الطوارئ، ووجود أعداد كافية من الأطباء وفرق التمريض والخدمات المساندة، إضافة إلى السيارات المجهزة لنقل الحالات الحرجة. مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بإجراءات مكافحة انتقال العدوى خلال موسم الحج في جميع المستشفيات واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية كافة للحيلولة دون ذلك، وسرعة الإبلاغ عن أية حالات للإصابة بالأمراض الوبائية حفاظاً على صحة وسلامة جموع الحجاج.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة