Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الثقافة القطري يفتتح معرض إصدارات جامعة نايف ويشيد بجهودها لتحقيق الأمن عربياً ودولياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

افتتح معالي الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر ومعالي أ. د عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية صباح أمس أعمال الندوة العلمية (ظاهرة الاتجار بالبشر ومكافحتها في الشريعة الإسلامية والقانون الدولي) ومعرض الكتاب الأمني المصاحب اللذين نظمتهما إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر في العاصمة القطرية الدوحة، وحضر حفل افتتاح الندوة والمعرض سعادة أ. مريم المالكي رئيسة المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر وسعادة السيد أحمد القحطاني سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة قطر وعدد من كبار المسئولين بدولة قطر.

وأشاد معالي الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث القطري بجهود جامعة نايف المقدرة لتحيق الأمن عربياً ودولياً وبإصداراتها التي بلغت (500) إصدار علمي في مختلف مجالات العلوم الأمنية والاجتماعية وأصبحت مراجع رئيسة للباحثين في هذه المجالات، كما نوه بأهمية الندوة والمعرض المصاحب آملاً أن تتحقق منهما الفائدة المرجوة.

وستناقش الندوة رؤية عربية وإسلامية للمشكلة كما تستعرض جهود جامعة نايف في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والتوصيات الصادرة عن دراساتها وندواتها وسبل تطبيقها لمواجهة هذه الظاهرة التي أضحت ثالث تجارة عالمية غير مشروعة بعد تجارة الأسلحة والمخدرات، وتعد جريمة رائجة تديرها عصابات دولية منظمة، وشبكات إجرامية عابرة للحدود، ما أدى إلى زيادة حجم هذه التجارة، وزيادة عدد ضحاياها، الذين غالبا ما يكونون من أبناء الدول الفقيرة، أو من رعايا الدول التي تعصف بها الكوارث والحروب، والاضطرابات الداخلية، والنزاعات الإقليمية.‏

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة