Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اصطدام شاحنة بقطار في ثالث حادثة من نوعها خلال عشرة أيام

رجوع

 

الدمام - سلمان الشثري

اصطدمت شاحنة بمقدمة قاطرة أثناء مرور قطار بضائع في أحد التقاطعات القريبة من محطة الخرج، عصر يوم أمس الأول، ما أدى إلى تهشم مقدمة الشاحنة وإصابة سائقها، وهو وافد مصري، بجروح وصفت بالسيطة نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات القريبة.

وأوضح مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن القطار المكون من (64) عربة فوارغ، كان يقوم برحلة اعتيادية من الرياض إلى الدمام، وقد أدى الحادث إلى تعرض مقدمة القاطرة بأضرار بسيطة، وقد سمح له بمواصلة رحلته بعد انتهاء الإجراءات المعتادة من قبل الجهات الأمنية، ولم يؤثر الحادث على حركة القاطرات الأخرى التي انطلقت في مواعيدها المعتادة في كلا الاتجاهين.

وعن الالتزام بضوابط السلامة على السكك الحديدية أكد المصدر أن المؤسسة ملتزمة بضوابط السلامة المعمول بها دولياً عند التقاطعات، وأن إقدام بعض السائقين على عبور التقاطع أثناء مرور القطارات يعد مخالفة صريحة لأنظمة المرور في المملكة التي تعطي أولوية العبور للقطار، وتلزم قائدي المركبات الأخرى بالتوقف التام عند تقاطعات السكك الحديدية، مضيفاً أن مخالفة هذه القوانين يهدد سلامة القطارات والعاملين على الخط الحديدي.

وتعتبر هذه الحادثة هي الثالثة خلال أقل من عشرة أيام بعد حادثتي دهس راح ضحيتها ستة أشخاص، إحداها حالة انتحار لوافد آسيوي قبل يومين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة