Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في لقاء تم الاتفاق فيه على تشكيل فريق فني
الأمير سلطان بن سلمان والأمير فيصل بن عبد الله يؤسسان لإطار تعاون بين السياحة والهلال الأحمر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في الهيئة بالرياض أمس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، وعدداً من مسؤولي الهيئة.

وفي بداية اللقاء رحب سمو الأمير سلطان بن سلمان بسمو رئيس هيئة الهلال الأحمر، مؤكدا أن الهيئة حريصة على تعزيز التعاون والتكامل مع جميع الأجهزة الحكومية الذي يأتي في إطاره التواصل مع الهلال الأحمر وتعزيز نشاطاته وخدماته في مواقع السياحة والآثار والتراث العمراني.

ونوه سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالخدمات الجليلة التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر، وما شهدته في الفترة الأخيرة من تطوير وإنجازات تعكس اهتمام الدولة بالمواطن وسلامته وهو محور عمل الهلال الأحمر، مبينا أن هيئة السياحة حريصة على توثيق التعاون مع هيئة الهلال الأحمر والعمل على بلورة مجالات التعاون من خلال إطار عمل يتم توقيعه قبل نهاية العام.

من جهته عبر سمو الأمير فيصل بن عبدالله عن شكره وتقديره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ثنائه على أداء هيئة الهلال الأحمر، منوها بالتطور الكبير للهيئة العامة للسياحة والآثار الذي تعد نموذجا للمؤسسات الحكومية الحديثة، مشيرا إلى أن هيئة السياحة استطاعت رغم عمرها القصير تجاوز الصعوبات التي تواجهها نتيجة لتعدد مهامها وانتشارها على امتداد مساحة الوطن الشاسعة. وبين سموه أن الإقبال المتزايد من المواطنين على السياحة الداخلية يجعل التنسيق بين الهيئتين مهما لتوفير الخدمات الإسعافية اللازمة في المواقع السياحية وعلى الطرقات.

وكشف سمو الأمير فيصل بن عبدالله عن رغبة هيئة الهلال الأحمر في التعاون مع الهيئة والاطلاع على تجربتها في الإجراءات واللوائح الإدارية وتأهيل الموارد البشرية والتطور في مجال التعاملات الإلكترونية، والتواصل مع المجتمع وتهيئة الرأي العام وإيصال رسائلها.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل فريق فني لوضع إطار عام لمجالات التعاون وصياغة اتفاقية تعاون، وتوفير جميع معلومات المواقع الأثرية والسياحية والخرائط الالكترونية والإحداثيات وفقاً لنظام GPS، وتزويد هيئة الهلال الأحمر بشكل دوري بجميع المعلومات عن الفعاليات والمهرجانات السياحية في المناطق. كما تم الاتفاق على العمل على تدريب منظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين على الإسعافات والإنقاذ، وتوثيق التعاون في مجالات الأمن والسلامة في قطاع الإيواء السياحي والمنشآت السياحية، والتنسيق في مجال الاستفادة من الإسعاف الطائر في المواقع السياحية والأثرية.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار وهيئة الهلال الأحمر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة