Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بنسبة نمو 8% سنوياً
العجو: 4.5 مليار ريال إجمالي حجم سوق الكمبيوتر وأجهزته بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشف نائب رئيس مجموعة العجو للتجارة الأستاذ معين بن عبد الغني العجو في منتدى كانون للآلات الملونة عن نمو سنوي لقطاع الكمبيوتر وأجهزة تقنية المعلومات في المملكة بنحو 8% سنوياً، مقدراً حجم السوق بنحو 4,5 مليار ريال سنوياً.

وقال العجو في تصريحات صحفية على هامش منتدى كانون وتدشين أحدث طابعة في العالم وهي «إم جرانر»: إن حجم سوق الحاسبات وملحقاته في الشرق الأوسط يصل إلى 30 مليار دولار سنوياً، منها 12 مليار دولار لأجهزة التصوير والطابعات.

وحول الطابعة الجديدة أوضح أنها تناسب القطاعين الحكومي والخاص حيث تتميز بالسرعة وطباعة الأوراق موصولة بالحاسب او دون الحاجة لاتصالها بجهاز بالحاسب وذلك عن طريق USB ، ويمكن تحويل المحتوى الى الإيميل وإرساله إلى أية شخص، فضلاً عن استخدامها كجهاز فاكس في الوقت ذاته كما تتميز بتقنية تصوير الأوراق بسرعة فائقة وغيرها من الاستخدامات الأخرى، وتوقع أن يبلغ حجم مبيعات هذه الطابعة في العام الجاري 2010 حوالي 56 مليون ريال. وأشار إلى أن طابعات كانون تسيطر على 28% من حجم السوق في المملكة.

وأكد على أن شركة العجو تسعى دائماً لتحقيق أهدافها من خلال تقديم أفضل قيمة في خدمة العملاء، وتحقيق نمو مستمر ومثمر لقطاعي المعدات والتجهيزات المكتبية، والتركيز على مواكبة النمو والنهضة التي تشهدها المملكة في ظل الحكومة الرشيدة التي تسخى على كل ما يدعم التطور والرقي لتسهيل سبل نجاح القطاعات والاقتصاد السعودي على حد سواء.

وأضاف أن مسؤولية الشركة كبيرة كونها الرائدة في مجال التجهيزات وواحدة من أكبر مائة شركة سعودية وبكوادر سعودية ومستقدمة على مستوى عال من الكفاءة حيث وصل إجمالها إلى 1200 موظف مهمتهم خدمة العملاء وتقديم احدث التقنيات التي تساعد جميع القطاعات للوصول إلى أهدافها المنشودة والأهم تقديم خدمات ما بعد البيع بالكفاءة المتميزة التي أهلت ومكنت الشركة لتكون من أوائل الحاصلين على شهادة المواصفات القياسية العالمية (ISO 9002) التي تضمن بناء علاقة تجارية بتخطيط طويل المدى للمحافظة على ثقة بنيت خلال 52 عاماً من التميز.

كما تنتهج الشركة خططاً استراتيجية لتوسيع أعمالها لتواصل محافظتها على ريادتها في السوق السعودي كأحد أهم مزودي المعدات والأجهزة المكتبية ذات التقنية عالية الجودة.





 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة