Wednesday  27/10/2010 Issue 13908

الاربعاء 19 ذو القعدة 1431  العدد  13908

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لاعبو إسبانيا الأكثر في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تضمنت القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم سبعة لاعبين من منتخب إسبانيا بطل العالم بعد الكشف عنها أمس الثلاثاء من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وآخر لاعب إسباني يفوز بالجائزة الكبيرة كان لويس سواريز في 1960 وتتضمن قائمة المرشحين المختصرة للجائزة اندريس انيستا لاعب برشلونة الذي أحرز هدف الفوز في الوقت الإضافي ليفوز منتخب بلاده على هولندا في نهائي كأس العالم بجنوب إفريقيا في يوليو تموز الماضي.

ولبرشلونة وحده ستة لاعبين في القائمة أربعة منهم إسبان من بينهم ديفيد بيا الذي انضم إليه من بلنسية في نهاية الموسم الماضي.

وتضم القائمة أيضاً الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فاز بالجائزة في العام الماضي وهو يلعب في الدوري الإسباني الذي كان الأكثر تمثيلاً في القائمة أيضاً بوجود 11 لاعباً من أنديته في القائمة.

أما دوري إنجلترا الممتاز فوجوده في القائمة يقتصر على ثلاثة لاعبين كلهم غير إنجليز.

كما لم تتضمن القائمة المختصرة أي لاعبين فرنسيين بعد خروج فرنسا من الدور الأول من نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.

وتضمنت القائمة أربعة لاعبين من نادي إنترناسيونالي الإيطالي حامل لقب دوري أبطال أوروبا وسيتم الإعلان عن اسم الفائز في العاشر من يناير كانون الثاني المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية.

ورشح عشرة مدربين بينهم أربعة من مدربي المنتخبات لجائزة أفضل مدرب وكانت الجائزة تعرف من قبل باسم جائزة أفضل لاعب في أوروبا في العام وهي تمنح بناء على تصويت الصحفيين الرياضيين حول العالم.

وتضم القائمة المختصرة 23 لاعباً هم:

ايكر كاسياس (إسبانيا - ريال مدريد) ودانييل الفيس (البرازيل - برشلونة) وديدييه دروجبا (ساحل العاج - تشيلسي) وصمويل ايتوو (الكاميرون - إنترناسيونالي) وسيسك فابريجاس (إسبانيا - أرسنال) ودييجو فورلان (اوروجواي-اتليتيكو مدريد) واسامواه جيان (غانا-ستاد رين ثم سندرلاند) واندريس انيستا (إسبانيا - برشلونة) وجوليو سيزار (البرازيل-إنترناسيونالي) وميروسلاف كلوسه (ألمانيا-بايرن ميونيخ) وفيليب لام (ألمانيا-بايرن ميونيخ) ودوجلاس مايكون (البرازيل-إنترناسيونالي) وليونيل ميسي (الأرجنتين-برشلونة) وتوماس مولر (ألمانيا-بايرن ميونيخ) ومسعود أوزيل (ألمانيا-بايرن ميونيخ ثم ريال مدريد) وكارليس بويول (إسبانيا-برشلونة) وارين روبن (هولندا-بايرن ميونيخ) وكريستيانو رونالدو (البرتغال-ريال مدريد) وباستيان شفاينشتايجر (ألمانيا-بايرن ميونيخ) وويسلي سنايدر (هولندا- إنترناسيونالي) وديفيد بيا (إسبانيا-بلنسية ثم برشلونة) وتشابي الونسو (إسبانيا-ريال مدريد) وتشابي هرنانديز (إسبانيا-برشلونة).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة