Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خطة متكاملة للدفاع المدني لموسم الحج

رجوع

 

مكة المكرمة -عمار الجبيري :

أعدت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة خطة متكاملة لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام ركزت على استخدام التقنيات الحديثة متضمنة الجانب التوعوي للحد من الأخطاء التي تحدث من ضيوف الرحمن.

حيث جهزت 70 فرقة للمسح الوقائي و300 دراجة نارية إضافة إلى 85 فرقة للإخلاء الطبي والرصد خاصة بالأنفاق، و250 فرقة إسعافية للحرم المكي الشريف و8 فرق للتدخل السريع، علاوة على انتشار الفرق الإسعافية على مداخل ومخارج المسجد الحرام لتقديم المساعدة الفورية للحالات الإسعافية والإجهادية، ونقلها إلى أقرب مركز صحي للكشف عليها.

وتصل أعداد هذه الفرق أوقات الذروة إلى ألف مسعف موزعين على 13 نقطة ثابتة داخل المسجد الحرام و20 نقطة إضافية تعمل أوقات الذروة وحسب ما يتطلبه الموقف، وكذلك توزيع ونشر فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وفرق الحماية المدنية والدرجات النارية لتغطية كافة أحياء العاصمة المقدسة على ضوء أعمال تحليل المخاطر والحركة المرورية وفق تحليل المعلومات.

كما تم تقسيم العاصمة المقدسة إلى 9 مناطق، وتم توزيع القوة البشرية عليها والبالغ عددهم 1953 فرداً، مع وتم توفير 259 وحدة إطفاء و336 وحدة إنقاذ و57 وحدة سلالم وسنوركل و10 فرق كمامات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة