Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الملك سعود توقع اتفاقية تعاون مع جمعية القلب الأمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

وقّعت جامعة الملك سعود ممثلة في كلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي اتفاقية تعاون مع جمعية القلب الأمريكية. وتتيح هذه الاتفاقية تبادل الخبرات في مجال التدريب والتعليم في برامج الإنعاش القلبي الرئوي للكبار والصغار. وقد تم توقيع الاتفاقية عقب اعتراف جمعية القلب الأمريكية بمطابقة مركز تدريب المهارات التابع لقسم التعليم الطبي لدى كلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي للوائح ومعايير جمعية القلب الأمريكية، وذلك بعد الاطلاع من قِبل المشرفين على المستوى المهني والأكاديمي للمدربين.

وقد وقّع الاتفاقية من جانب جامعة الملك سعود عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور مساعد بن محمد السلمان، ومن جانب جمعية القلب الأمريكية السيد جلن فان هوتن المدير الإقليمي لجمعية القلب الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا والدكتور سامي بن عبد العزيز النصار رئيس قسم التعليم الطبي بكلية الطب.

وقد أوضح الأستاذ الدكتور مساعد بن محمد السلمان عقب توقيع الاتفاقية بالرياض أن هذا الاعتراف سيعزز دور المركز وأهميته في تدريب العاملين بالمجال الصحي وطلاب كلية الطب والتمريض في دورات تُعدّ من الأساسيات التي يجب على الممارسين الصحيين أن يلموا بها، كما سيكون لهذه الدورات دور توعوي لشرائح المجتمع للإنعاش القلبي الرئوي وحالات الطوارئ وطرق التعامل معها بوسائل علمية صحيحة مبنية على أحدث الدراسات العلمية الحديثة. تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن رؤية وتوجه الجامعة لتطوير برامجها التعليمية حسب المعايير العالمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة