Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح لقاء لمديري مستشفيات الوزارة
د. الحواسي: استمرار تطبيق الضمان الصحي مسار استراتيجي للصحة ولمجلس الضمان

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

افتتح وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية د. منصور الحواسي لقاء لمديري مستشفيات الوزارة التي تطبق الضمان الصحي تحت عنوان « آليات تطبيق الضمان الصحي - التحديات والحلول-» .

الذي نظمته الإدارة العامة للضمان الصحي بالوزارة لتأكيد أهمية الدور الذي تقوم به مستشفيات الوزارة في تقديم الخدمة الصحية لحاملي بطاقات التأمين لاسيما وأنّ الحاجة تتزايد يوماً بعد آخر لهذه المستشفيات في ظل عدم توفر مستشفيات للقطاع الخاص في كثير من مدن المملكة، مما يضيف مسئولية أخلاقية نحو الالتزام بإيجاد خدمة صحية لحامل بطاقة التأمين في مكان تواجده.

وأكد د. الحواسي خلال كلمته على الدور الهام الذي تقدمه هذه المستشفيات بتقديمها الخدمات الصحية لحاملي بطاقات التأمين، ولأهمية هذا الدور الاستراتيجي فإنّ الوزارة تدعمه، وتؤكد على أهميته لاسيما في المرحلة المقبلة الذي يتوسع فيها تطبيق التأمين الصحي بشكل مستمر، مشيراً إلى أن استمرار تطبيق الضمان الصحي هو مسار استراتيجي للوزارة ولمجلس الضمان الصحي، باعتبار أنه إستراتيجية صحية مهمة.

من جانبه شدد مدير عام الضمان الصحي أ. فهد بن جلوي على الدور البارز الذي تقدمه مستشفيات الوزارة لحاملي بطاقات التأمين من الناحية الإنسانية بتوفير الخدمة الصحية لهم في المناطق التي يتواجدون بها دون اعتبار لعامل الجنسية أو طبيعة العمل، ثم من ناحية إستراتيجية كون هذه المستشفيات تحقق أهداف النظام الصحي وأهداف مجلس الضمان الصحي عندما توفر الخدمة الصحية في أماكن لا يتوفر بها القطاع الخاص، بحيث أنه بدون هذه المستشفيات يصعب إلزام غير السعوديين بالتأمين، ما لم تكن هناك خدمة صحية حقيقية متوفرة في المنطقة التي يتواجد بها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة