Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التواصل إلكترونياً بدلاً من الطريقة الورقية في مصادر التعلم بمكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

استبدل قسم مصادر التعلم بإدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم بتعاملاته الورقية استخدام التقنية والتعاملات الإلكترونية من خلال إنشاء موقع جديد تحت مسمى ملتقى أمناء مصادر التعلم بمكة المكرمة، الذي دشنه مدير إدارة التجهيزات المدرسية بإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة رداد الثمالي، بحضور رئيس قسم مصادر التعلم خالد عبده عسيري ومصمم الموقع خالد عسيري والدكتور ماهر علوي مشرف مصادر التعلم بمكة.

ويأتي الموقع ضمن آليات التواصل الإلكتروني، وتبادل الخبرات بين أمناء مصادر التعلم في الميدان التربوي من خلال تسخير التقنية لخدمة الحقل التعليمي.

وقال مصمم البرنامج الأستاذ خالد المالكي إن الموقع حوّل دفتر التحضير من نمطي ورقي إلى حاسوبي إلكتروني، وتميز عن غيره من البرامج بوجود قاعدة بيانات على الإنترنت؛ ما يتيح للمسؤول الاطلاع المباشر على سير العمل في أي مركز مصادر تعلم في أنحاء مكة المكرمة، وفي المرحلة الثانية سيتم حفظ الدروس المستفادة والمتميزة المقامة في المراكز في قاعدة بيانات مشاعة يطلع عليها المهتمون.

وقال رداد الثمالي مدير التجهيزات المدرسية بتعليم مكة إن هذا الموقع يربط مباشرة أكثر من 130 مركزاً لمصادر التعلم بمراحل التعليم العام بالإدارة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة