Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الربيعة:توجهنا نحو إيجاد الملف الصحي الإلكتروني عند نقطة العلاج يسير في الاتجاه الصحيح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

قال معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إن توجه الوزارة نحو إيجاد الملف الصحي الإلكتروني عند نقطة العلاج يسير في الاتجاه الصحيح، غير أنه أكد على أن هذه الخطوة وبحسب التجارب العالمية قد تحتاج وقتاً طويلاً المدى إذ ستبدأ الصحة بتطوير البنية التحتية وتوفير القوى العاملة المناسبة وتدريبهم وتأهيلهم يعقب ذلك نشر أنظمة الصحة الإلكترونية المختلفة.

جاء ذلك خلال تصريحات صحافية عقب حضوره أمس ورشة عمل تم فيها عرض مشروع الصحة الإلكترونية على مديري الشئون الصحية بالمناطق ومديري تقنية المعلومات هدفت لأخذ آرائهم ومقترحاتهم حول الإستراتيجية الوطنية للصحة الإلكترونية والتي عقدت بمقر وزارة الصحة.

واعتبر الدكتور الربيعة الصحة الإلكترونية هدفاً إستراتيجي تسعى الوزارة لتحقيقه والرفع من قدرة الوصول للخدمات الصحية وتخفيض تكاليفها وتحسين جودتها, لافتاً إلى أن هذا المشروع يعد من أكبر المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

من جهته أكد الدكتور محمد اليمني مستشار الوزير والمشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة أنه تم أخذ جميع مرئيات من لهم علاقة ب «الصحة الإلكترونية» سواء من داخل أو خارج الوزارة وذلك في خطوات تسبق عرضها على الوزير لاعتماد الإستراتيجية الوطنية للصحة إلكترونية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة