Sunday  31/10/2010 Issue 13912

الأحد 23 ذو القعدة 1431  العدد  13912

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نواف بن فيصل: قسمنا منتخباتنا إلى 3 فئات وننتظر ميداليات منوعة من بعضها
(الجزيرة) تلقي الضوء على تحضيرات المنتخبات السعودية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في قوانزو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

إعداد - عبدالله المالكي

اختارت اللجنة الأولمبية السعودية (19) اتحادا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة التي ستقام بقوانزو الصينية خلال الفترة من 12 - 27 نوفمبر المقبل ويشارك بها 45 دولة آسيوية.. والمنتخبات السعودية التي تم اختيارها هي: الفروسية، ألعاب القوى، السلة، السباحة، كرة اليد، كرة الطائرة، رفع الأثقال، الرماية، الجودو والتايكوندو، الدراجات، التنس، كرة الطاولة، القولف، الاسكواش، المبارزة، الجمباز، الملاكمة، البلياردو والسنوكر، الكاراتيه. وقد هددت اللجنة الأولمبية السعودية الاتحادات الرياضية بمحاسبتها ومناقشتها حول النتائج التي ستحققها في منافسات الدورة، وأكدت أن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية ستكون الفرصة الأخيرة لها للكشف عن استعداداتها وقدرتها على المنافسة الأهم في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012م وطالبت بتحقيق الأرقام والميداليات المطلوبة.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير نواف ابن فيصل رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية أن المكتب ناقش مشاركة المملكة في دورة الألعاب الآسيوية ودراسة استعدادات جميع الاتحادات السعودية المشاركة في الدورة.. وقال: «هناك ثلاثة أقسام من الاتحادات: القسم الأول اتحادات متوقع منها تحقيق انجازات ونتمنى أن يحققوا إحدى الميداليات الثلاث البرونزية أو الفضية أو الذهبية، والقسم الثاني اتحادات ستكون من أجل تقييم المشاركة ودراسة الأداء خلال الفترة الماضية، القسم الثالث اتحادات نسعى لتهيئتها من خلال هذه الدورة ونتوقع أن يكون تحقيقها للنتائج قليلاً، وتم كذلك مناقشة المشاركات المقبلة ورصد الميزانيات اللازمة لهذه المشاركات».

وأضاف: هناك تطور ملموس في العمل الأولمبي وأن الأداء أفضل بكثير سواء من حيث المتابعة والإعداد والمنافسة للاتحادات ودورها وهناك تواصل دائم ونأمل -إن شاء الله- من خلال الإعلام السعودي أن يكون هناك متابعة اكبر لعمل اللجنة الأولمبية والجهات المختصة بها وفي الاتحادات، وأن لا يركز على لعبة واحدة هي كرة القدم، بل يتم التركيز أيضا على بقية الألعاب والغرض من ذلك هو أن يكون دافعا للشركات والمستثمرين لكي يستثمروا في رياضة الوطن، وهذا هو المأمول منهم بإذن الله.

وجاءت استعدادات هذه الاتحاد المشاركة حسب البرنامج المحدد لها للظهور بصورة مشرفة من خلال هذه المشاركة والتي جاءت كالتالي:

منتخب الفروسية

شارك منتخب الفروسية في العديد من المنافسات الدولية والتي كان آخرها مشاركته في بطولة العالم لألعاب الفروسية لقفز الحواجز والتي احتل فيها المركز الثاني في منافسات الفردي وتضم بعثة منتخب الفروسية خلال مشاركتها في هذه الأولمبياد كلا من: الجهاز الإداري سامي الدهامي، المدير الفني روجر فان اللاعبون الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله، كمال باحمدان، عبدالله الشربتلي، رمزي الدهامي ، فهد العيد المدرب البلجيكي استاني.

منتخب ألعاب القوى

أما منتخب ألعاب القوى فقد أقام معسكرا إعداديا في ماليزيا لمدة شهر، حيث شارك في بطولة مفتوحة شارك فيها 12 دولة، كما شارك في لقاءات تجريبية قبل دخول معترك هذه الأولمبياد.

وضمت القائمة مدير المنتخب إبراهيم العويران وأحمد برناوي وأسامة البراهيم وسالم اليامي إداريون كما ضمت 13 مدربا هم: يوري ريفنكو ومطلق المهدي وجنتلي برادلي ومسعود بوحوش وبيدروس بيدروسيان وسعد شداد وخليفة عمر وعاضم آل حزام والكسندر لافرينكو وسيزار ماركيسينسكي واريك كامبل وحميد سحيل وسعد ثابت.

أما قائمة اللاعبين، فقد ضمت كلا من: في (الوثب العالي): هاشم العقبي ونواف اليامي، وفي (الوثب الطويل) حسين السبع ومحمد الخويلدي وأحمد الشرفا، وفي (دفع الجلة) سلطان الحبشي، وفي (رمي الرمح) علي الجدعاني، وفي (العشاري) محمد القريع وعبدالرحمن، وفي (4 × 100 م تتابع و100م) موسى هوساوي وياسر الناشري ويحيى حبيب وأحمد المولد وفارس شراحيلي ومحمد إبراهيم، وفي (4×400م تتابع و200م) يوسف مسرحي وإسماعيل الصبياني ومحمد الصالحي وحامد البيشي ومحمد البيشي وعلي الدرعان، وعادل محبوب وفارس شراحيلي، وفي سباق (4000م) محمد الصالحي وعبدالعزيز لادان وعلي الدرعان، وفي سباق (1500م) محمد شوين وعماد نور، وفي سباق (5000م) حسين اليامي وعبدالله الجود، وفي سباق (10000م) وحسين اليامي، وفي (نصف ماراثون و10000م) مخلد العتيبي وعبدالله الجود، وفي سباق (3000م/ موانع) علي العمري وأحمد برهان، وفي سباق (110م/ حواجز) أحمد المولد وسامي الحيدر، وفي سباق (400م/ حواجز) بندر شراحيلي وعادل الناصر.

منتخب كرة السلة

أقام معسكر إعدادي في جدة بمشاركة 12 لاعبا ولعب العديد من اللقاءات الودية في مانيلا؛ حيث استمر معسكره الخارجي 16 يوما. وضمت القائمة كلا من: منصور السويلم إداري وصبري عبد النبي مدرب ويحيى المطوع مساعد مدرب؛ فيما ضمت قائمة اللاعبين كلا من: وليد عطية وفهد السالك وهاني آل محمد ومحمد الصقر وعلي المغربي وممد الشبيلي وأحمد سمتر وفيصل الدوسري ومصطفى هوساوي وحسن آل زواد وجابر كعبي ومحمد المرواني وأيوب هوساوي وأيمن المولد ومحمد الحويفي.

منتخب السباحة

حددت لجنة المنتخبات بالاتحاد السعودي للسباحة أسماء بعثة المنتخب المشاركة في السباحة والتي تتكون من: الإداري د. قاسم بن باسل الزهير مدرب المنتخب عامر بن رقية لؤي عبد الواحد طاشكندي وحازم عبد الواحد طاشكندي وبدر عبد الرحمن المهناء وأحمد رامي فتياني وجاءت استعدادات المنتخب من خلال اللقاءات الودية التي أجراها وأقام معسكرين داخلي وخارجي لهذه الدورة.

منتخب كرة اليد

بدأ المنتخب السعودي لكرة اليد الإعداد ببرامج تدريبي متكامل حيث تزامن الإعداد مع مشاركة المنتخب العسكري في البطولة العسكرية الأولى بسوريا وجاء الإعداد مطلع شهر رمضان وواصل بإقامة معسكر داخلي بالطائف بعدها انتقل إلى جمهورية مصر لإقامة المعسكر الإعدادي الأخير تأهبا للمشاركة العسكرية ولعب خلال المعسكر(5) لقاءات ودية كما أقام الاتحاد بطولة دولية ودية بعد العودة من البطولة.

ويشرف إداريا على المنتخب الأستاذ محمد المنيع وخضر البراهيم وفاريس هانز لارس مدربا، فيما ضمت قائمة اللاعبين كلا من: عبد العزيز الصبحي وتركي الينبعاوي ومناف آل سعيد وبندر الحربي وفيصل فلاته ونبيل العبيدي ومهدي آل سالم ومصطفى آل حبيب وسلطان العبيدي وهشام العبيدي وفتحي الخضيمي ومحمد آل سالم وياسر شاخور وعقيل السيهاتي ومنصور السيهاتي ونسيم آل شويخات وماجد أبو الرحى وهشام غزوي وأحمد آل عبد العلي وسراج الزاير ويوسف الطويل وحسين حنابي وعبدالله آل عبد العلي ونواف المطيري.

منتخب الكرة الطائرة

دخل منتخب كرة الطائرة معسكره الإعدادي حيث شارك في هذه المعسكر كلام من خليل حجي وثامر الدوسري والحسين المعيدي وأحمد البخيت ويحيى حنش وماجد الجهني ومحمد بكر وأسعد عزوز ومسفر البيشي ونايف البوحسون وإبراهيم مجرشي وإبراهيم الحربي وإسماعيل الخيبري وصالح الدوسري وشريف الخليفة.

وبدأت هذا الاستعدادات بمعسكر داخلي بالرياض باختيرا (21) لاعبا حيث بدأت المرحلة الأولى في الرياض واستمرت 12 يوما، ثم بمعسكر مفتوح داخلي في جدة والرياض بعدها بمعسكرين في المنطقة الشرقية استمر 24 يوما والسفر بعدها لمعسكر خارجي في ايطاليا استمر لمدة 16 يوما أجرى خلالها العديد من اللقاءات الودية بعدها التوجه للقاهرة للمشاركة في البطولة العربية.

منتخب رفع الأثقال

حددت إدارة المنتخب السعودي لرفع الأثقال إقامة معسكر داخلي في مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف كمرحلة أولى على أن تكون المرحلة الثانية في تركيا قبل المشاركة في هذه الدورة حيث وقف اختيار المدرب الوطني حسين السليس على الرباعين المشاركين في هذه الدورة وهم صادق الحبيل ومنصور آل سليم وعباس القيصوم وجعفر الباقر وخليلي الحمقان.

منتخب الرماية

يشارك منتخب الرماية في هذه الدورة بوفد مكون من الرائد مهندس عبدالعزيز الغامدي ومدرب المسدس محمد دياب ومدرب بندقية أحمد القيسي أما اللاعبون المشاركون في (رماة البندقية) صنهات العتيبي وخالد العنزي وفايز الصعفق وفيصل السعد وناصر الحارثي وعبدالله البقمي وخالد الزامل، فيما يشارك (رماة المسدس) محمد آل سعيد وعقيل البدراني وسعيد الغامدي وسفر الدوسري ومحمد العمري، أما (رماة الأطباق) سعيد المطيري وماجد التميمي ومحمد الشريدة.

منتخب الجودو والتايكوندو

اختير الأستاذ ممدوح نمر إداريا والمدرب المصري محمد سبيع فيما ضمت البعثة من اللاعبين كلا من عيسى مجرشي وعلي المنياوي وياسر عياد وتركي العبدالله ونايف مزيو وراشد محمد زيدان.

أما منتخب التايكوندو عبدالله النجراني إداري وهي مين يو مدرب وضمت قائمة اللاعبين كلا من خالد المالكي وغالي المطرفي ومحمد سفياني وهاني المطرفي وممدوح المولد ومبارك الشريف.

منتخب الدراجات

دخلت المشاركات العربية والخليجية ضمن استعدادات منتخب الدرجات حيث ضمت القائمة كلا من لإداريين عبد الرحمن محمد الحميد ومشعل سليمان الشلاش والمدربان مضحي عبد الله محمد الدوسري وصالح محمد القبيسي فني درجات حسن قاصب، وفيما ضمت القائمة اللاعبين: أيمن حجي الحبرتي وبدر محمد آل ياسين ومحمد مكي المبيوق وسلطان محمد عسيري وأحمد موسى مجرشي وجابر علي مجرشي ومهدي تاج الحسن وحسن جاسم الأيوب.

منتخب التنس

حددت لجنة المنتخبات للتنس إقامة معسكر داخلي بالرياض وبعدها يقيم معسكرا خارجيا في اسبانيا قبل مشاركته في هذه الدورة، وتم ترشيح عبدالله غلاب رئيس الوفد وبدر المقيل مدربا، فيما ضمت قائمة اللاعبين كلا من: فهد السعد وعمر الثاقب وزكي آل عبدالله وعبدالملك ورسيس.

منتخب كرة الطاولة

أقام معسكرا إعداديا داخليا في جدة، وتضمن هذا المعسكر مشاركته في بطولة الخليج التي مقرر إقامتها في دبي ومشاركته أيضا في بطولة العرب في لبنان؛ حيث يشرف على المنتخب المدرب الصيني لي، فيما يضم الجهاز الإداري رئيس لجنة المنتخبات صالح العبد القادر وأحمد الشيباني وحمد الجبر أما اللاعبون فيشارك كل من: خالد الحربي وعبدالعزيز العباد ونايف الجدعي ورائد الطاهر.

منتخب القولف

دخل منتخب القولف لهذه البطولة بكل من: عثمان الملا وفهد المنصور ونوح رضا وخالد العطية. ويشرف على تدريب المنتخب الوطني علي بلحارث والإداري سعود الغامدي. حيث أقام المنتخب معسكرا إعداديا لهذا الأولمبياد.

منتخب الاسكواش

امتدادا لاستعداد منتخب الاسكواش شارك في البطولة العربية مؤخرا وأقام معسكرا داخلي بالرياض واتبعه بمعسكر خارجي في مصر قبل مشاركته في الأولمبياد حيث ضمت البعثة كلا من: عبدالعزيز البتال رئيس الوفد وأحمد عبدالوهاب مدربا، وضمت قائمة اللاعبين كلا من: نايف أبورقة ومحمد السيف وطاهر البطيان وأحمد أبورقة.

منتخب المبارزة

جاءت مشاركة المنتخب في البطولة الخليجية للشباب في الدمام ومشاركته في البطولة الخليجية للعمومي في الكويت والبطولة العربية في لبنان من ضمن الاستعداد للمشاركة في هذه الدولة، كما أعدت إدارة المنتخب لقاءات ودية في المجر ومع المنتخب المصري بطل إفريقيا في اللعبة، وذلك من أجل الوقوف على كامل الاستعدادات قبل خوضه.. ويتكون الجهاز الفني للعبة من محيي الدين إسماعيل والمدربين الوطنيين غازي الجعيد وفؤاد الناصري، والمدربين المجري كوشا والروماني دان لعبة الشيش، ويتكون أفراد المنتخب المشاركون في هذه اللعبة من: يحيى هزازي ومحمد هزازي وعيسى المقبقب وطلال الشمري.

أما لعبة سلاح السيف فيتكون أفراد المنتخب من غزي المنفف ومشاري البشير وتركي العنزي ورمزي الثبيتي. فيما يتكون أفراد سلاح المبارزة من ناصر العميري ويعقوب الشاهين وجمعة الخالدي ومحمد خدام.

منتخب الجمباز

أقام المنتخب معسكر داخلي بالرياض لمدة 14 يوما، ومن ثم تبعه بمعسكر خارجي في المجر لمدة 28 يوم قبل أن يتوجه للصين. وتكونت بعثة المنتخب من: الأستاذ باسم الرجعان وخالد العباس وخالد العمري حكمين مرافقين، وأسامة خفاجي وياسر الحربي مدربان، فيما ضمت قائمة اللاعبين كلا من: إسماعيل شعبي وعبدالعزيز الجهني وعلي آل خواهر ورضوان المولد وجاسم غزيوي وحبيب صويلح.

منتخب الملاكمة

أقام المنتخب معسكرا داخليا بالرياض لمدة سبعة أيام، واستكمل استعداداته بإقامة معسكر خارجي في الجزائر استمر 21 يوما تحت إشراف المدرب سعيد العشري الذي وقع اختياره على أربعة لاعبين يشاركون في هذه الدورة وهم: فهد الفيفي وسلطان المنتشري ووسام العلوي وزهير زكي ويشرف عليهم إداريا الأستاذ محمد القحطاني.

وكان المنتخب قد شارك في بطولة الشرطة العربية بسوريا، وفي لقاء ودي دولي أقيم في بطولة دولية في المغرب.

منتخب البلياردو والسنوكر

دخلت مشاركة منتخب البلياردو في البطولة العربية التي أقيمت في الإمارات العربية ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في هذه الأولمبياد حيث أقام معسكر خارجيا في مانيلا شارك نجوم اللعبة فيما أقام منتخب السنوكر معسكرا إعداديا في لندن وضمت القائمة كلا من: الدكتور فهد الضويان إداري للبلياردو والمدرب لويس سابارو فيما ضمت قائمة اللاعبين كلا من: محمد الحارثي وفهد البراك ومحمد باعباد وعبدالله الحازمي في لعبة الـ 9 كرات وعبدالعزيز المحزم وبدر الحمدان وفهد الحجيلي ومحمد الحازمي في لعبة الـ 8 كرات.

أما قائمة منتخب السنوكر، فقد ضمت ماجد المنصور إداريا، ومحمد صالح محمد مدربا، وضمت قائمة اللاعبين كلا من: سليمان المسفر وعبدالرحمن العامر ونزار عسيري وعبدالرؤوف الصائغ (فرق) وأحمد عسيري وعمر العجلاني (فردي).

منتخب الكاراتيه

جاء استعداد منتخب الكاراتيه لهذه الدورة بإقامة معسكر داخلي بمدينة الرياض وتم إحضار المنتخب التركي لإقامة تدريبات مشتركة ولقاءات ودية مع المنتخب، كما شارك في البطولة الآسيوية العاشرة للكاراتيه التي أقيمت في الصين وشارك في بطولة اسطنبول الدولية الخامسة للكاراتيه التي أقيمت في تركيا وجاءت مشاركة المنتخب في بطولة العالم العشرين للكاراتيه في صربيا بمدينة بلغراد ضمن التحضيرات لهذه الدورية، واختتمت هذه الاستعدادات بإجراء لقاءات ودية مشتركة بالقاهرة.

ويشرف على المنتخب الدكتور حمود الحمود، ويقود المنتخب المدير الفني للمنتخب السيد أتيلا سيلكتروك والمدرب الوطني عبدالمطلب البرقاوي، وتم ترشيح خالد ناصر الحبجر إداري المنتخب في الدورة والمعسكرات.

وضمت قائمة الأخضر كلا من: عماد المالكي وثامر المالكي وعبدالله الفيفي وماجد الخليفة وملهوس عبسي ورائد هوساوي وفهد الخثعمي وعلي كعبي وعلي الشمراني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة