Monday  01/11/2010 Issue 13913

الأثنين 24 ذو القعدة 1431  العدد  13913

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

ترحيب عربي وإسلامي بمبادرة خادم الحرمين لإنقاذ العراق.. والفيصل يؤكد:
المملكة تنظر للعراقيين بعين المساواة وتؤيد مبادرة البرزاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - الرياض - وكالات

أكدت المملكة العربية السعودية التزامها باحترام وحدة وسيادة واستقلال العراق والحفاظ على هويته العربية والإسلامية وعدم التدخل في شؤونه الداخلية من أي طرف كان.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي عقده أمس في الرياض لإيضاح تفاصيل دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية المملكة للمصالحة الوطنية العراقية في الرياض بعد الح،ج وأكد سموه أن المملكة تنظر إلى جميع العراقيين بعين المساواة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة لا تخضع لأي شروط مسبقة بل تأتي دعما للإرادة المستقلة للقيادات العراقية والشعب العراقي. وأكد في هذا الخصوص تأييد المملكة التام لمبادرة رئيس إقليم كردستان العراق الأخ السيد مسعود البرزاني.

وأكد سموه أن المملكة في هذا الخصوص ليس لديها اعتراض على أي شخصية عراقية يختارها العراقيون، مشيراً إلى أن المبادرة لا تتضمن دعوة أحد من الخارج بل المجموعة العراقية هي التي ستتفاوض لحضور اجتماعاتهم.

وحظيت مبادرة خادم الحرمين بترحيب كبير من الدول العربية وأحزاب عراقية وخبراء سياسيون، ووصف الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى دعوة خادم الحرمين بدعوة خير تستهدف توحيد الصف وإبعاد الخلافات وتأثيرها على الحركة السياسية في العراق.

كما أكد رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني الدكتور صالح المطلق أن هذه الدعوة تفتح الأمل لإنهاء مآسي الشعب العراقي التي ما زالت مستمرة منذ عام 2003م. وأضاف أن دعوة المملكة تجسد حرصها على عروبة العراق وعودته إلى الحضن العربي قويا عزيزاً.

طالع متابعة وتغطية خاصة

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة