Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تايوان تعتقل ضابطين عسكريين بتهمة التجسس لصالح الصين

رجوع

 

تايبيه - د.ب.أ :

أفادت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن مدعين عسكريين في تايوان اعتقلوا ضابطين اثنين في المخابرات العسكرية لاتهامهما بالتجسس لصالح الصين.

ونقلت صحيفة «أبل ديلي» عن مصدر عسكري لم تكشف عنه القول: إن مدعين عسكريين اعتقلوا الاثنين كلا من لو تشي -تشنج و لو بن من مكتب المخابرات العسكرية بعد أن اعترفا بالتجسس لصالح الصين. ووفقا للصحيفة، فإن الكولونيل لو تشي - تشنج ونائبه لو بن كانا مسئولين عن جمع معلومات استخباراتية عسكرية من الصين.

وكان المكتب أرسل لو بن الذي انتحل صفة رجل أعمال إلى الصين لجمع معلومات استخباراتية عسكرية. وفي نهاية عام 2004، اعتقل عملاء صينيون لو بن وتعرض للتعذيب على مدى 15 يوما حتى وافق على العمل كعميل مزدوج وجاسوس للصين. وعاد لو بن إلى تايوان وأقنع لو تشي - تشنج بمساعدته في جمع معلومات استخباراتية عسكرية لصالح الصين.

ومنذ عام 2007 نقل لو بن معلومات استخباراتية لعملاء من وزارة أمن الدولة الصينية في هونج كونج 12 مرة وتلقى ما بين 4 آلاف و6 آلاف دولار في كل مرة. وأوضحت الصحيفة أن تايوان بدأت البحث عن ثغرات بعد أن علمت بأن بكين على دراية بكافة التفاصيل الخاصة بشبكة تجسس تابعة لتايبيه في الصين واشتبهت في أن يكون لو بن هو من أبلغ بكين بشأنها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة