Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

زينل يفتتح أولى جلسات مجلس مجتمع الأعمال.. الجريسي:
فكرة مجلس مجتمع الأعمال تقوم على أساس فهم مشترك بين القطاعين العام والخاص

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

افتتح معالي وزير التجارة والصناعة عبدالله زينل أول جلسة لمجلس مجتمع الأعمال الذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة في لجنة الاستثمار. وقد شهدت الجلسة الأولى للمجلس التي عُقدت أمس بمقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض حضوراً فاعلاً من نخبة من رجال وسيدات الأعمال، يتقدمهم رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن الجريسي. وقد تناول اللقاء الذي أداره عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاستثمار أحمد الخطيب العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي والتجاري والخدمي.

ووجَّه وزير التجارة والصناعة وكلاء الوزارة برصد جميع المداخلات والملاحظات التي شهدتها الجلسة، واعداً بحل المعوقات التي تؤثر في تلك القطاعات.

من جهته نوه رئيس مجلس إدارة الغرفة باهتمام وحرص الوزير على التواصل مع قطاعات الأعمال، وتعزيز مبدأ العمل المشترك لكل ما فيه صالح اقتصاد الوطن.

وبيّن الجريسي أن فكرة المجلس تقوم على أساس فَهْم مشترك بين القطاعين العام والخاص لتطوير النشاط الاقتصادي من مكان يجمع قطاع الأعمال بالمسؤولين في جو يسوده الود والثقة والتفاهم للاستماع إلى قضايا وهموم قطاع الأعمال ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم حول مختلف القضايا الاقتصادية.

ونوه الجريسي بترحيب الوزير بالفكرة وما أبداه من دعم كامل لأهدافها وموافقته على الحضور والمشاركة في أول جلسة لأعمال المجلس. معرباً عن أمله بأن يكون مرجعاً للقطاع العام في التشاور مع مجتمع الأعمال في المجال الاقتصادي. وأضاف أن المجلس يهدف إلى بناء علاقة شفافة وودية بين مجتمع الأعمال والمسؤولين في القطاع، إضافة إلى طرح ومواجهة أكثر المواضيع حساسية ومناقشتها بين الطرفين بجانب السعي لأن يكون المجلس قناة لإيصال مشاكل ومعوقات القطاع الخاص إلى المسؤولين في القطاع العام، وطرح الحلول لها إضافة إلى توطيد العلاقة بين الطرفين حتى يكون مجتمع الأعمال أكثر قرباً للمسؤولين في القطاع العام.

من جانبه أوضح عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاستثمار أحمد الخطيب أن فكرة المسؤولين في الغرفة تجاه هذا المجلس تتلخص في عقد لقاءات دورية بين مجتمع الأعمال، من خلال اختيار نخبة من رجال وسيدات الأعمال في كل قطاع من القطاعات حسب ارتباط أنشطة أعمالهم بالجهة التي سيتم الالتقاء بمسؤوليها حرصاً على التفاعل المرجو من تلك اللقاءات، إضافةً إلى دعوة بعض الخبراء السعوديين من ذوى التخصصات العلمية التي تزيد مشاركتهم من فاعلية المناقشات في الموضوعات التي تطرح باللقاء. ونوه الخطيب بما وجدته الفكرة من تشجيع ودعم من الوزير، مشيراً إلى أنه دعا إلى أن تكون المواضيع المطروحة للنقاش في اللقاءات ذات أهمية عالية ولها أثر اقتصادي وتساهم في تطوير الاقتصاد.

وكانت الغرفة قد أعلنت في وقت سابق تكوين مجلس مجتمع الأعمال في مدينة الرياض، وذلك بغرض توثيق الروابط والعلاقات من خلال لقاءات دورية تجمع كبار مسؤولي القطاع العام بنخبة مختارة من رجال وسيدات الأعمال لمناقشة القضايا الاقتصادية والمساعدة في دفع ديناميكية النشاط الاستثماري وتسريع خطواته وحل معوقاته.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة