Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رئيس ديوان المظالم في تصريح خاص لـ ( الجزيرة) :
أصدرنا أول حكم من المحكمة الإلكترونية الأسبوع الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة - فهد الفهد :

أعلن معالي الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل رئيس ديوان المظالم أن العمل بدأ بالمحكمة الإلكترونية، حيث صدر في الأسبوع الماضي أول حكم إلكتروني من الديوان، كما بدأ تسجيل القضايا وإصدارها إلكترونيا، ضمن تجربة جديدة شملت جميع القضايا التجارية.

وأكد في رده على سؤال ل( الجزيرة) حول أسباب تأخر القضايا في الديوان بقوله : نعم، هناك تأخر في القضايا، وأن العمل جار لمعالجته، و أن لذلك أسباب عدة منها: مماطلة الخصوم الذين لهم له دور كبير جدا في تأخر القضايا، إلى جانب قلة القضاة العاملين في الديوان.

وأعلن الحقيل : أنه خلال سنة ونصف إلى سنتين سيتم العمل على زيادة عدد القضاة، مما سيخفف كثيرا من مسألة تأخير القضايا .

وأضاف في تصريح للصحفيين عقب حضوره حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة: أن انتقاء القضاة يحتاج إلى جهد كبير جدا، وقال: إنه من الممكن خلال السنة القادمة إن شاء الله تعيين مائة قاض، مع أربعمائة قاض موجودين حاليا، ليكون عدد القضاة في الديوان خمسمائة قاض.

وأجاب معاليه على سؤال لـ( الجزيرة) حول ما إذا كان للديوان نية في افتتاح فروع له في المناطق والمحافظات فقال : إنهم يعملون حاليا على استكمال افتتاح فروع للديوان في عدد من المناطق، حيث سيتم خلال عام افتتاح فروع جديدة في كل من : جيزان ونجران وعرعر والباحة وتبوك، أما المحافظات فستكون في مرحلة أخرى قادمة، وستشمل الكثير من المحافظات وخصوصا المحافظات المزدحمة والبعيدة عن المدن الكبيرة .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة