Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواطنون: ننتظر محطات بتجهيزات تتواءم مع أجواء المنطقة
نقل الشرقية : أكثر من 40 مظلة لركاب النقل الداخلي بالشرقية قريبا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام محمد السليمان

تعتزم إدارة النقل الداخلي بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية إنشاء مظلات خاصة لجميع محطات الركاب في شوارع المنطقة، وتأتي هذه الخطوة لتُنهي معاناة مستخدمي الحافلات من أشعة الشمس أثناء وقوفهم لفترات طويلة في انتظار حافلات النقل الداخلي. وأكدت مصادر ل»لجزيرة» بأنه تم تقديم طلب لأكثر من أربعين مظلة موزعة على مدن المنطقة الشرقية بالتعاون مع أمانة الشرقية، وترسية المشروع على إحدى الشركات المتخصصة.

إلى ذلك نفى المصدر ذاته عدم وجود خطط وبرامج مجدولة لتنقلات حافلات النقل الداخلي، مؤكداً بأن عملية تنظيم وصول وانصراف الحافلات من المحطات هي عملية تتابع للحافلات بشكل منظم ومجدولة بشكل صحيح، وبالوقت، ولكن ما يؤرق الراكب هو الزحام الذي يحدث في شوارع المنطقة مما يسبب تأخراً غير مقصود من سائقي «الباصات»، مشيرا إلى وجود نقاط توقف محددة.

من جانبه علق رئيس بلدية وسط الدمام المهندس مازن بخرجي على ما يترتب على الأمور التنظيمية لوسائل النقل، مشيرا إلى أنها من مسؤولية وزارة المواصلات وهي الإدارة المسئولة عنها، أما البلديات فمهمتها تكمن في التنظيم والمتابعة في تصميم الموقع والاحتياجات الخاصة به سواء كان موقفا خاصا أو للنقل العام، حيث يتم وضع التصميم بالتعاون مع إدارة الطرق لتوفير ما تحتاجه المنطقة المستهدفة. ومن جانبهم فإن المواطنين قالوا إنهم يطمحون إلى ما هو أكبر من مظلات، وقالوا: نحن في انتظار محطات حقيقية مجهزة بتكييف يساعد على انتظار الحافلة وسط أجواء المنطقة الشرقية غير المعتدلة صيفاً وشتاء.

وقال المواطن خالد الحمادي: إن النقل الداخلي بواسطة الحافلات يساعد على تخفيف الزحام، ونحن كمواطنين لو وجدنا المكان المهيأ والوسيلة المناسبة لتركنا قيادة السيارات في الزحام وتوجهنا لاستخدام الحافلات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة