Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحث مع رئيس الوزراء الإسباني ووزيرة الدفاع الموضوعات المشتركة
الأمير خالد بن سلطان: نسعى لتعزيز التعاون العسكري بين الرياض ومدريد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدريد - واس

استقبل دولة رئيس وزراء إسبانيا خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو مساء أمس بقصر مونكلوا بمدريد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، الذي يقوم بزيارة رسمية لإسبانيا حالياً.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين. وأكد دولة رئيس وزراء إسبانيا متانة العلاقات بين البلدين، مشدداً على أهمية التعاون بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين في جميع المجالات.

من جانبه أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان أن هذه الزيارة تأتي في سبيل تطوير وتقوية العلاقة القائمة بين البلدين وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تعزيز هذه العلاقة.

حضر الاستقبال معالي وزيرة الدفاع بإسبانيا كارمن شيغون بيغيورس وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

من جهة ثانية، قام سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس بزيارة إلى وزارة الدفاع الإسبانية وذلك في إطار زيارته الحالية لمملكة إسبانيا. وكان في استقباله بقصر بيونا فيستا معالي وزيرة الدفاع بإسبانيا كارمن شيغون بيغيورس ورئيس أركان الجيش الإسباني الفريق خوزيه جوليو فراننديز. وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة عزف السلام الملكي السعودي والملكي الأسباني، ثم استعرض سموه حرس الشرف ودوّن كلمة في سجل الزيارات. ورحبت وزيرة الدفاع الإسبانية خلال الاجتماع بسمو الأمير خالد بن سلطان والوفد المرافق له، مؤكدة حرص حكومة إسبانيا على تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في المجال العسكري.

وقد شكر سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حكومة إسبانيا على حسن الضيافة، مؤكداً متانة العلاقة والتعاون المتبادل بين البلدين في جميع المجالات. حضر الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بإسبانيا ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن حسين القبيل والوفد الرسمي المرافق لسموه. بعد ذلك شرف سموه حفل الغداء الذي أقيم على شرفه. وفي نهاية الاستقبال تبودلت الهدايا التذكارية بين سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ومعالي وزيرة الدفاع بإسبانيا. وأجاب سمو مساعد وزير الدفاع والطيران في تصريح صحفي عن سؤال حول أهمية العلاقة مع إسبانيا قائلاً: إن توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين تقضي بتعزيز العلاقة بين المملكة العربية السعودية وإسبانيا وكذلك توجيهات سيدي ولي العهد لتوطيد العلاقات والتعاون العسكري بين البلدين بما من شأنه تبادل الخبرات وتبادل التدريب والدورات بما تحتاجه القوات المسلحة فنحن ننظر إلى الصناعات الإسبانية ونقيمها ونعطيها اهتماماً كاملاً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة