Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الأميرة نورة تطلق حملتين عن التدخين والبيئة

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن حملتين توعويتين إحداهما بيئية للمحافظة على جمال البيئة، والأخرى صحية للتحذير من أخطار التدخين تحت شعار: نحو بيئة خضراء بالنباتات لننعم بالأكسجين، خالية من التدخين في كل الميادين.

حيث قامت كلية العلوم ممثلة في وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفعيل التوعية الصحية والبيئية لتحقيق الأهداف التي تسعى لها وكالة الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في توعية المجتمع وتثقيفه في جميع المجالات.

وتأتي هذه الحملتين بتوجيهات مباشرة من سمو مديرة الجامعة الأميرة د.الجوهرة بنت فهد آل سعود، ووكيلة الجامعة د. نائلة بنت عبدالرحمن الديحان، وكانت الفئة المستهدفة هي منسوبات الكلية من طالبات وموظفات، حيث قامت وكالة الكلية بإطلاق وتخصيص حملتين توعويتين إحداهما كانت للتنديد بأضرار التدخين، والحث على مكافحته، للوصول إلى بيئات جامعية خالية من التدخين، ومن أجل ذلك تم إطلاق شعار يخدم الحملتين في آن معاً بعنوان: نحو بيئة خضراء بالنباتات لننعم بالأكسجين، خالية من التدخين في كل الميادين، والشعار من ابتكار وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. أروى بنت عبدالكريم بن حمد الحقيل.

وتضمنت الفعاليات توزيع منشورات توعوية من إعداد الأستاذة أريج العمران، سكرتيرة مكتب وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقد خصصت للتوزيع على جميع المنسوبات من موظفات وطالبات وهي تحذر من أخطار التدخين ومضاره الصحية،كما تم وضع لافتات تحذر من وتشير إلى أضرار التدخين.

كما رافقها حملة أخرى للحفاظ على البيئة من التلوث والحث على زرعها بالنباتات الخضراء،حيث وزعت شتلات لأزهار نباتات البتونيا التي حصلت عليها الكلية بالتنسيق مع إدارة الحدائق والتجميل وعمارة البيئة بأمانة مدينة الرياض، وكان الهدف من الحملة الحث على المحافظة على البيئة وبقائها خضراء بالنباتات، والعناية بالنباتات للمساهمة ولو بجزء بسيط في العمل على جودة ونقاء الهواء، للحصول على الأكسجين الناتج من عملية البناء الضوئي، والتخلص من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي تستهلكه النباتات للقيام بتلك العملية الحيوية نفسها، على عكس ما ينتجه التدخين من تلويث للبيئة بالغازات الضارة، والأخطار الصحية الجسيمة المسببة للأمراض المزمنة والخطيرة.

وقد تمت الحملتان على مدى يومين بحيث خصص اليوم الأول لتوزيع الشتلات على منسوبات الكلية من موظفات في الأقسام الإدارية والتعليمية.

كما تم جلب الأشجار والشجيرات والصباريات والشتلات المزهرة لنبات البتونيا بألوانه البيضاء والوردية الصارخة وزرعت في الأحواض الموجودة في الممرات والساحات وجميع أرجاء الكلية. وخصص اليوم الثاني لتوزيع الشتلات ايضاً على الطالبات وقد طبع شعار الحملتين على ملصقات تم تثبيتها على الشتلات بإشراك مجموعة من الطالبات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة