Wednesday  03/11/2010 Issue 13915

الاربعاء 26 ذو القعدة 1431  العدد  13915

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد مرور أربع جولات من دوري الأولى
الخليج وهجر في الصدارة.. والشعلة يتذيل الترتيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

غرد فريقا الخليج وهجر في صدارة دوري الدرجة الأولى بعد مرور أربع جولات منه، وجاءت الصدارة مستحقة حين تقاسم الفريقان صدارة الدوري برصيد 10 نقاط وسط مراقبة شديدة الأنصار الذي عوض الانطلاقة الضعيفة بفوزين متتالين تقدم بهما للمركز الثالث، وحملت الجولة الماضية من الدوري العديد من التغييرات والمفاجآت وتغيرت مراكز أغلب الفرق عدا الأول والثاني، فتراجع الشعلة للمركز الأخير وتوقف الرياض بخسارته من الجيل الذي تحرك من القاع، فيما واصل الطائي مستوياته الباهتة وتراجع بشكل مخيف للمؤخرة، مع استقرار فني لبعض الفرق كالوطني وأبها وحطين.

دوري الدرجة الأولى هذا العام ولأول مرة يتكون من 16 فريقاً مما سيثري المنافسة وسيبقيها على أشدها طوال الدوري وسنلقي نظرة مبسطة عن أحداث الدوري بجولاته الأربع الماضية.

الخليج وهجر صدارة مطلقة والأنصار يراقب عن قرب واصل فريقا الخليج وهجر تقديم مستوياتهما الجيدة وانفردا بصدارة الترتيب برصيد 10 نقاط لكل منهما بالفوز في ثلاثة لقاءات والتعادل في لقاء وحيد مع أفضلية للخليج في التهديف، ويبدو أن الفريقين عقدا العزم على البداية القوية والمنافسة بشكل جدي من أجل الصعود، كما هو الحال للأنصارالذي يراقب الموقف عن قرب وتقدم للمركز الثالث بفوزين متتالين أعقبا تعادلين في الجولتين الأولى والثانية، ويمتلك الأنصار 8 نقاط وسيشد من عزمه لمواصلة المنافسة وخطف الصدارة في الجولات القادمة.

تراجع العروبة وقدوم ضمك وهدوء أبها وحطين والعدالة

في المراكز من الرابع نجد فرق العروبة وضمك برصيد 6 نقاط لكل فريق وبفارق الأهداف عن أبها والأفضلية للعروبة وضمك بنفس الأهداف ولكن العروبة تراجع عن مركزه السابق بعد تعادله في الجولتين الماضيتين كان آخرهما مع حطين، فيما تقدم فريق ضمك بقوة بعد فوزه الصريح على الطائي وتقدم على غريمه التقليدي أبها الذي تعادل مع الوطني وتراجع للمركز السادس في الترتيب، فيما يحل فريق حطين في المركز السابع بخمس نقاط بعد تعادله مع العروبة ويتساوى معه العدالة بنفس النقاط ولكنه خسر من هجر في الجولة الماضية ويتأخر بفارق الأهداف في المركز الثامن.

تعادلات الوطني و صحوة أحد والجيل وتوقف الرياض والنجمة برصيد أربع نقاط لكل فريق تحتل فرق الوطني وأحد والرياض والنجمة والجيل المراكز من التاسع وحتى الثالث عشر وبأفضلية التسجيل يأتي فريق الوطني الذي تعادل في أربعة لقاءات في ظاهرة غريبة ولم يحقق اي فوز حتى الآن، ويأتي خلفه فريق أحد الذي يبدو أنه صحا بعد فوزه على غريمه التقليدي الأنصار في مسابقة كأس ولي العهد وأتبعه بالربيع بالفوز 3/1 والتقدم في سلم الترتيب، فيما تعرض الرياض للخسارة الثانية وتراجع بنقاطه الاربع للمركز الحادي عشر وقاسمه النجمة في التراجع بعد خسارته من الأنصار ويتقدمان على الجيل الذي حقق فوزاً مهما على الرياض غادر به من ذيل الترتيب إلى المركز الثالث عشر.

صائد الكبار يتحول لحمل وديع.. والربيع يترنح والشعلة في خبر كان

في المراكز الثلاثة الأخيرة نجد فريق الطائي الملقب بصائد الكبار ولكنه في هذا الدوري أصبح حملاً وديعاً بخسارته في مباراتين وتعادله في مثلهما ولديه نقطتان فقط في المركز الرابع عشر وهو مركز لا يتناسب مع اسمه وتاريخه، ويأتي خلفه فريق الربيع الذي ترنح بخسارتين كذلك متتاليتين من النجمة واحد وتراجع للمركز قبل الأخير بنقطتين، وفي مؤخرة الترتيب يأتي فريق الشعلة الذي لم يقدم ما يشفع له حتى الآن واحتل هذا المركز بجدارة بنقطة يتيمة من تعادله مع ضمك وبثلاث خسائر.

إحصائيات من الدوري

* بلغ عدد الأهداف المسجلة في الدوري حتى الآن (68) هدفاً وسجلت الجولة الرابعة النسبة الأعلى في التسجيل إذ بلغ عددها (20) هدفا.

* يتصدر قائمة الهدافين كل من خلف سراي الشمري (العروبة ) وزامل السليم (النجمة) وحسين التركي (الخليج) ومازن المولد (ضمك ) وإسلام طه سراج (الربيع) ولكل منهم ثلاثة أهداف.

* بلغ عدد ضربات الجزاء التي احتسبت بالجولات الأربع 11 ضربة جزاء وشهدت الجولة الرابعة أكبر عدد منها بواقع خمس ضربات جزاء.

* شهدت الجولة الرابعة بطاقتين حمراوين ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 11 بطاقة مع نهاية الجولة الرابعة.

* أكثرُ الفرقِ فوزاً الخليج وهجر بواقعِ ثلاثة انتصارات فيما لم تحقق فرق الوطني والربيع والشعلة والطائي أي انتصار.

* أكثر الفرق تعادلاً فريق الوطني بواقع أربعة تعادلات فيما لم تخل القائمة المتبقية من حالات التعادل.

* بواقع ثلاث خسائر يعتبر فريق الشعلة أكثر الفرق خسارة فيما لم تخسر 7 فرق على الإطلاق وهي فرق الخليج وهجر والأنصار والعروبة وضمك وأبها والوطني.

* تساوى فريقا العروبة وضمك قائمة الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف بواقع سبعة أهداف لكل فريق فيما يعتبر فريق الطائي الأقل تسجيلاً والأضعف هجوماً بهدف يتيم فقط.

* فوزان متتاليان حققتها فرق الخليج وهجر والأنصار كأكثر الفرق فوزاً متتالياً، فيما خسرت فرق الجيل والربيع والشعلة خسارتين متتاليتين كأكثر الفرق خسارة متتالية.

* مباريات الجولة القادمة ستكون يومي الخميس والجمعة القادمين وبالتأكيد فالجولة ستشهد تغييرات في الترتيب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة