Thursday  04/11/2010 Issue 13916

الخميس 27 ذو القعدة 1431  العدد  13916

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما افتتح ورشة عمل مدراء الجامعات السعودية
د. العنقري يدشن الموقع الإلكتروني لمركز القيادة الأكاديمية بينبع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

دشن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري صباح أمس، الموقع الإلكتروني لمركز القيادة الأكاديمية التابع للوزارة، وذلك ضمن برنامج ورشة عمل مدراء الجامعات السعودية في مدينة ينبع الصناعية.

وأوضح معالي الدكتور العنقري عقب ورشة العمل التي ينظمها المركز بعنوان «من التميز العالمي للجامعات إلى التميز العالمي لمنظومة التعليم العالي»، أن التقدم في مجال تقنية المعلومات، والسعي نحو تطوير مجتمعات المعرفة، يتطلب الإلمام بهذه المتغيرات وآثارها واكتساب المهارات الأزمة للتعامل معها للوصول إلى مستويات أعلى من التميز والجودة».

من جانبه أوضح الدكتور خالد السلطان المشرف العام على المركز، أن إنشاء المركز يهدف إلى خدمة المعاهد والجامعات والمجموعات والأفراد في مؤسسات التعليم العالي لتطوير ونشر ثقافة القيادة التي تعزز روح الابتكار والنجاح والتميز، من خلال الخدمات والبرامج المتعلقة بالقيادة والإدارة في مجال التعليم العالي، بالإضافة إلى الاستجابة للتطورات والتغيرات التي تشهدها تحديات القيادة واحتياجات الجهات المستفيدة.

وذكر الدكتور السلطان، أن مركز القيادة الأكاديمية عقد منذ عام 2009م نحو 343 ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس من الرجال بالإضافة إلى نحو 198 ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس من الأقسام النسائية، للارتقاء بجودة مركز القيادة الأكاديمية في الجامعات.

افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري صباح أمس الثلاثاء، ورشة عمل مدراء الجامعات السعودية التي ينظمها مركز القيادة الأكاديمية التابع للوزارة والذي تشرف عليه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتي تستمر ليومين متتالين بمدينة ينبع الصناعية.

وقد أكد الدكتور العنقري في كلمة افتتاح الورشة التي عنوانها «من التميز العالمي للجامعات إلى التميز العالمي لمنظومة التعليم العالي، أن العديد من المبادرات والمساعي للتميز والارتقاء بالجودة تتطلب قيادة فعالة وحكيمة، ولذلك أسس مركز القيادة لتعزيز وتطوير القيادة الأكاديمية في جامعاتنا. وذكر وزير التعليم العالي أن المركز قام حتى الآن بتنظيم 19 ورشة عمل بحضور أكثر من 500 مشاركاً من مختلف مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى ورش العمل والمؤتمرات والندوات والتدريبات، والدورات التطويرية والاستشارات والدراسات والبحوث، مؤكداً على أن الوزارة ستسعى بشتى الطرق للارتقاء بمنظومة التعليم العالي في المملكة، مشيراً في هذا الصدد إلى المبادرات التي نفذتها الوزارة لتحقيق هذا الهدف.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة