Thursday  04/11/2010 Issue 13916

الخميس 27 ذو القعدة 1431  العدد  13916

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير الباحة يرعى حفل تكريم الدارسين والدارسات في دورة تحقيق الأمن الفكري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة يوم أمس الأول حفل تكريم الدارسين والدارسات في دورة «أثر المعلم والمعلمة في تحقيق الأمن الفكري في المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية» التي تنظمها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في المعهد العلمي بالباحة. وفي الحفل الخطابي ألقى وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية الدكتور أحمد الدريويش كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للدورة وبرامجها. وأكد الدكتور الدرويش أن الدورة تأتي انطلاقاً من الواجبات الشرعية الوطنية الهادفة لتحقيق الأمن الفكري، لافتاً إلى الحملات المغرضة لإفساد الفكر من أولئك الفئة الذين فسدت عقائدهم وضلت أفكارهم وعميت أبصارهم وبصائرهم وملأ الحقد والكراهية قلوبهم. واستعرض الدكتور الدريويش المحاور التي نوقشت خلال الدورة وما صاحبها من محاضرات وفعاليات أخرى في مختلف المعاهد العلمية بالمنطقة، معبراً عن شكر جامعة الإمام لكل من ساهم ودعم أعمال الدورة التي استمرت لثلاثة أيام.

عقب ذلك ألقيت كلمة الدارسين والدارسات في الدورة ألقاها عنهم مدير إدارة الإشراف الإداري بتعليم الباحة عمر الغامدي. تلاه عرضا لفيلم وثائقي. إثر ذلك ألقى سمو أمير منطقة الباحة كلمة ثمن فيها تنظيم جامعة الإمام محمد بن سعود لهذه الدورة التي تهتم بتحقيق الأمن الفكري راجياً سموه التوفيق لرجال العلم والدين نحو تبصير الناس لسبل الهداية والرشاد.

وقال سموه: إن الأمن الفكري معنى مرادف لسر التعايش في الحياة، فمتى أمن الناس بفكرهم على عقيدتهم وممتلكاتهم وكرامتهم طابت حياتهم وعلت رايتهم، أما إذا تنازعت الضلالات فكرهم رخصت حياتهم وانهدرت دماؤهم وخسروا دنياهم وآخرتهم.

وأكد سموه أن كتاب الله الكريم فتح للخلق كل أبواب اللين والصفح والتسامح والتعايش والتعارف والحوار، وأوصد كل طريق مهلك للنسل والحرث، منتقداً سموه من يزايدون على دين الله ويتاجرون به في صراعاتهم المذهبية والسياسية والإقليمية ويحولون الخطاب الديني من دعوة لله صادقة إلى لغة عنف وتحريض للفتن والصراعات، وأعرب سموه عن شكره لمدير ومنسوبي الجامعة وللمعهد العلمي بالباحة على تنظيم الدورة. بعد ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بتكريم الدارسين والدارسات والجهات الداعمة والمساهمة في أعمال الدورة فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من الجامعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة