Thursday  04/11/2010 Issue 13916

الخميس 27 ذو القعدة 1431  العدد  13916

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

ازدحام ملحوظ عند مدارس البنات في حائل

رجوع

 

قرأت في عدد الاثنين رقم 13913وتاريخ 24-11-1431في صفحة متابعة، خبرا بقلم الأخ صالح الدهش مفاده (مدير تعليم المجمعة يتفقد مدارس البنات).. وتعقيباً على ذلك أقول: في مدارسنا التعليمية يشتكي الكثير من أولياء الأمور (الآباء) من ازدحام في الحركة المرورية أثناء الصباح وليت مدير عام التربية والتعليم بحائل يقوم بجولة تفقدية للوقوف على هذه المشكلة وهي باختصار عند انصراف الطلاب والطالبات عند خروجهم من الدوام المدرسي (تكتظ) السيارات عند بوابات المدارس وتتعطل الحركة المرورية كثيرا وبالذات عند مدارس البنات وبالأخص إذا كان هناك مجمع مدارس ابتدائي ومتوسط وثانوي فبعد صلاة الظهر تبدأ المشكلة فبعض المدارس تقع على شوارع (فرعية) صغيرة جدا لا يتعدى عرضها 12 مترا وكذلك بعض المدارس التي تقع على شوارع عريضة جدا أكثر من (20) متراً ...وأقترح أن يتم تنظيم الحركة المرورية عن طريق التالي:

¶ وضع صبات خراسانية في وسط هذه الشوارع للتخفيف من هذا التكدس الملحوظ.

¶ زيادة عدد سيارات الدوريات الأمنية (المرور) وقت الذروة وهي لا تزيد عن (20) دقيقة لتنظيم السيارات وتكون ذا اتجاه واحد أثناء انتظارهم للطلاب والطالبات.

¶ عمل (حواجز) خراسانية في وسط الشارع إذا كان عرض الشارع يزيد عن (20)م من أجل تقييد السيارات على السير بانتظام إجباري.

وعلى سبيل المثال ففي حائل (يوجد مجمع مدارس و.... ثانوية 19 للبنات) تختلط السيارات ولا يوجد وعي من الأولياء للأسف فمن الأفضل وضع صبات خراسانيهةفي وسط الشارع وتنظيم السيارات ويكون من الشرق للغرب والعكس ...فهذا المجمع لمدارس البنات يخدم أحياء كثيرة صلاح الدين الشرقي وكذلك الغربي وحي صبابة وجزء من حي الورود... فمدرسة الثانوية يلاحظ فيها هذا الزحام وإدارة المدرسة لم تقصر في تأكيدها الدائم للقضاء على الازدحام.. كذلك المدارس الأخرى التي تعاني من نفس المشكلة الازدحام وتوقف الحركة المرورية عدا طبعا للأسف مدارس الأبناء وبالذات الطلبة الذين يقودون سياراتهم.. تكثر مشاكل التهور والسرعة والتفحيط.. والتجمهر.. فنتمنى من مرور مدينة حائل زيادة سيارات الدوريات والمرور فقط أوقات الذروة وتنظيم المسارات عند المدارس بالتعاون مع إدارة الطرق لتخفيف وقوف وتكدس السيارات الملحوظ من أجل الحفاظ على سلامة طلبة وطالبات المدارس.

فهد إبراهيم الحماد - حائل

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة