Friday  05/11/2010 Issue 13917

الجمعة 28 ذو القعدة 1431  العدد  13917

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

سحر العلاقات:
ثلاثية الجاذبية

رجوع

 

إذا أردت أن يكون من حولك منجذبين إليك ومتفاعلين معك فلابد أن تمتلك عدة سلوكيات هامة تستطيع بها أن توثق علاقاتك:

1- استعمل سلاح التشجيع واقتنص المواقف: يجب أن تعلم أن من أهم الحاجات الفطرية في الإنسان هي حاجته لتقدير ذاته, لذا عليك أن تركز على حديثك الإيجابي تجاه الآخرين، وأن تترك روح التثبيط والانتقاد المستمر وتستبدلها بالثناء والشكر والتشجيع، اسأل نفسك الآن: خلال اليومين الماضيين، كم مرة شجعت شخصاً، أو أثنيت عليه، وشددت على يده؟ وسألته عن ما يهمه؟

وأسألها سؤالاً آخر: خلال اليومين الماضيين، كم مرة نقدت شخصاً أو جهة، أو مارست عملية التثبيط والاستهزاء بقدرات واهتمامات من حولك؟..

قم بتجربة هذا اليوم واختر عشر كلمات توجهها لشخص ما أو أشخاص آخرين، ولكي تلقى تفاعلاً طيباً ركز على إنجازات الآخرين، فإن الإنسان يحب أن يقدر الآخرون إنجازاته وأعماله وصفاته وسترى النتائج المذهلة.

2- خاطب مشاعر الآخرين، وتحدث عن اهتماماتهم هم لا أنت: هل تريد أن ينجذب إليك الطرف الآخر، ابدأ وأسأل عن والديه وعن ماذا فعل في دراسته هذه الأيام أو العمل، أو ما يواجهه من ضغوط هذا اليوم، ثم اطرح ما تريد طرحه، جرب، وستسرك النتائج.

3- اعتن بحقوق الآخرين تحصل على تقديرهم لك: احفظ الآخرين في حضورهم وغيابهم ودافع عنهم واهتم بأشيائهم مثلا هل سبق أن استعرت من أحد مرة شريطاً أو كتاباً أو قرص حاسب آلي، ثم تأخرت عن إرجاعه دهراً طويلاً أو نسيت؟ إذا كانت الإجابة نعم، فسوف تفقد كثيراً من رصيدك لدى الآخرين..

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة