Saturday  06/11/2010 Issue 13918

السبت 29 ذو القعدة 1431  العدد  13918

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الطيار أبلغ عن وضع طارئ بعد أقل من ساعة على إقلاعها
مصرع 68 شخصاً بينهم 28 أجنبياً في تحطم طائرة كوبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هافانا - أ. ف. ب

تحطمت طائرة كوبية من نوع «أيه تي أر-72» الخميس في وسط كوبا أثناء قيامها برحلة داخلية بين سانتياغو في أقصى شرق كوبا وهافانا، ما أدى إلى مقتل ركابها الـ68 وبينهم 28 أجنبياً من دول أمريكا اللاتينية أو أوروبا، كما أفاد موقع كوبي رسمي على الإنترنت.

وقال موقع كوباديبايت الرسمي الكوبي، ان «لا ناجين» بين الركاب الـ61 وأفراد الطاقم السبعة على متن الطائرة الكوبية التابعة للشركة العامة الكوبية «ايروكاريبيان»، التي تحطمت الخميس قرب بلدة غواسيمال (في مقاطعة سانكتي سبيريتوس، وسط)، كما أعلن الموقع الرسمي الذي نشر لائحة بأسماء الضحايا.

وأفاد التلفزيون الوطني الكوبي نقلاً عن بيان لمعهد الطيران المدني، إن الطيار أبلغ حوالي الساعة 17.30 (22.30 ت.غ) عن «وضع طارئ» بعد أقل من ساعة على إقلاع الطائرة من مدينة سانتياغو، الواقعة على بعد 860 كلم جنوب شرق هافانا، وسط أجواء جوية سيئة بسبب تقدم العاصفة الاستوائية توماس إلى المنطقة.

وأضاف التلفزيون ان «أجهزة المراقبة الجوية فقدت حينئذ الاتصال مع الطائرة التي تحطمت على الأثر». وأظهرت الصور التي نشرها موقع «كوباديبايت» هيكل الطائرة المشتعل وحطامها المتناثر وسط غابة يصعب الوصول إليها.

والأجانب الـ28 على متن الطائرة هم 17 مواطناً من أمريكا اللاتينية بينهم تسعة أرجنتينيين وسبعة مكسيكيين وفنزويلي، وعشرة أوروبيين هم ثلاثة هولنديين ونمساويان وألمانيان وفرنسي وإسباني وإيطالي، فضلاً عن ياباني.

وتم تشكيل لجنة «للتحقيق في أسباب هذا الحادث الأليم» كما أعلن معهد الطيران المدني الكوبي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة