Saturday  06/11/2010 Issue 13918

السبت 29 ذو القعدة 1431  العدد  13918

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال لقائهم مع وزير العمل
شباب الأعمال بغرفة الرياض يقترحون إنشاء بنك معلومات للقطاع الخاص

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

التقى وزير العمل المهندس عادل فقيه، لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض، وذلك بمكتبه بالوزارة الأربعاء الماضي، وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات، تخللها عدد من المقترحات تقدمت بها لجنة شباب الأعمال، واستعرضها عضو اللجنة المحامي محمد الضبعان، حول ضوابط استخراج التأشيرات، وأهمية التوجه لإنشاء بنك معلومات لموظفي القطاع الخاص وكذلك للمنشآت، يتم فيه إدراج كافة المعلومات الخاصة بالعاملين وأصحاب العمل من حيث الشكاوي والقضايا القائمة، وحالات الفصل السابقة، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالمسيرة الوظيفية.

واستعرض اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بقطاع الأعمال، لاسيما المتعلقة بقطاعات شباب الأعمال. وأكد فقيه حرص الوزارة على دعم مشاريع الشباب، مشيراً إلى أن تشجيع العمل الحر يحظى باهتمام الوزارة، لما يمثله من أهمية في خلق فرص عمل للشباب. وأشار وزير العمل إلى أن الوزارة ومجلس الغرف والغرف التجارية يعملون حالياً على دراسة شاملة، تتضمن ورش عمل للخروج برؤية واضحة تجاه ما يمكن عمله من إجراءات وأنظمة تتعلق بالاستقدام وتوطين العمالة. وتناول وزير العمل في حديثة برامج التمويل التي تتبناها عدد من الصناديق الحكومية وأكد أن هناك تنسيقا مع وزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية لتطوير آلية عمل تلك الصناديق. كما كشف عن آلية جديدة لعمل صندوق الموارد البشرية، تتضمن آلية تعاقد المتدرب مع الصندوق خلال فترة التدريب.

واستعرض رئيس اللجنة فهد الثنيان، نبذة عن اللجنة وإنجازاتها وأبرز أهدافها. كما قدم عضو اللجنة محمد القويز نبذة عن الدراسة التي تجريها اللجنة حول استراتيجية شباب الأعمال، التي تهدف إلى تعزيز قطاع شباب الأعمال من خلال برامج التمويل، وتشجيع الشركات الكبرى على دعم مشاريع الشباب والشابات. وقدم عضو اللجنة بدر العساكر نبذة عن جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال وأهدافها وآلية عملها. واستمع الوزير إلى مقترحات الشباب وأكد حرص الوزارة على تبني العديد من الآليات التي سوف تسهم في تعزيز سوق العمل، مؤكداً أن الوزارة تعد القطاع الخاص شريكاً مهماً في أداء رسالتها تجاه أبناء الوطن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة