Sunday  07/11/2010 Issue 13919

الأحد 01 ذو الحجة 1431  العدد  13919

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برمجياني فلوريه تهدي الأمة الإسلامية أول ساعة بالتقويم الهجري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أطلقت برمجياني فوريه، شركة الساعات السويسرية الفاخرة أول ساعة من نوعها في العالم تعمل بالتقويم الهجري، ولم يسبق برمجياني السويسرية أحد في هذا المجال فهي أول ساعة سويسرية تعمل بميكانيكية عالية الجودة ودقة متناهية لاحتساب الوقت وفق التقويم الإسلامي. وقد اختارت برمجياني دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي لتشهد الإطلاق العالمي وللمرة الأولى وذلك بحضور نخبة من أهم وأبرز الشخصيات في الدولة وكبار المسؤولين، كما غطى الحدث العالمي عدد من أبرز الوسائل الإعلامية والقنوات التلفزيونية التي هنأت المخترع ميشيل برمجياني على اختراعه المميز والجهد الكبير لتصميم ساعة دقيقة وبمواصفات خاصة وتم الكشف عن التفاصيل الخاصة بالساعة المميزة في فندق ياس في أبوظبي الذي عاش لحظات مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية من خلال عالم ومصنع للساعات وعاشق للتاريخ الإسلامي وللاختراعات العلمية.

يبلغ سعر الساعة الرائعة التي تتمتع بأندر الجوانب الفنية الفاخرة في العالم 9.5 مليون درهم (2.58 مليون دولار) حيث إنها الساعة الوحيدة من نوعها على مستوى العالم. ومع إطلاق هذه الساعة، نجحت برمجياني فلوريه في مواصلة خبراتها الفريدة كأبرز شركات الساعات لجمهور الشرق الأوسط.

وتعد ساعة برمجياني الجديدة إضافة مهمة ودقيقة إلى عالم الساعات الفاخرة وللعالم الإسلامي والتي تعتمد على الحساب الهجري لمدة 30 عاماً. إنها الساعة الوحيدة من نوعها في العالم التي كانت نتاج سنوات عديدة من البحث والدراسة، ساعة برمجياني التي تقدم الوقت من خلال دورة قمرية تستمر لمدة 30 يوماً، وتبدل السنوات الـ19 البسيطة بأيامها الـ354 بـ11 سنة كبيسة بـ355 يوماً. إنه إنجاز علمي متميز تم تصنيعه في مصانع برمجياني الخاصة، وهو الإبداع الأول من نوعه في العالم. ولا يحتاج المستخدم إلى التدخل لتعديل أو تغيير الوقت فقد تم تصميم الساعة ليضبط التقويم المستمر لمدة 30 عاماً نفسه آلياً على الدورة القمرية.

أراد برمجياني المخترع السويسري لأول ساعة تعمل بالتقويم الإسلامي، أراد أن يترك إرثاً عظيماً في عالم الساعات الفاخرة وبصمة مهمة لتظل باقية في ذاكرة التاريخ وخاصرة الأمس والأجيال المقبلة. يعد هذا الاختراع الرائع ركيزة تطور فهم وتطوير تقويم هجري عالمي علمي نموذجي. تستطيع ساعة برمجياني التي تحمل علامة جودة الصنع السويسرية الاحتفاظ بالطاقة لمدة 30 يوماً، وقد تم تصنيعها بالكامل في المختبرات العلمية لدى مصانع برمجياني لتعرض الميناء الساعات والدقائق، والتاريخ بأرقام عربية، واليوم والشهر بالخط العربي، والسنوات الكبيسة بأرقام عربية والسنوات البسيطة في شكل مؤشرات كما تعرض مراحل طور الدقة ومخزون الطاقة. تم تصنيع هيكل العلبة، وكذلك القاعدة من الفضة الصلبة مع تفاصيل زخرفية من الزجاج البركاني أسود اللون والكوارتز والياقوت لمؤشر مخزون الطاقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة