Sunday  07/11/2010 Issue 13919

الأحد 01 ذو الحجة 1431  العدد  13919

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

لأجل تعزيز التنمية المستدامة بالمملكة
مؤسسة الملك خالد الخيرية تطلق منحة أكيومن فند العالمية لبرامج الريادة الاجتماعية بالمملكة

رجوع

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي:

بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام، وفي مؤتمر صحفي عُقد مؤخراً في الرياض، أطلقت مؤسسة الملك خالد الخيرية، بالتعاون مع أكيومن فند العالمية - الصندوق الاستثماري الدولي غير الربحي، منحة أكيومن فند العالمية لبرامج الريادة الاجتماعية، وذلك لأول مرة بالمملكة العربية السعودية، بهدف اختيار مرشح سعودي واحد للفوز بالمنحة والانضمام إلى برنامج زملاء أكيومن فند العالمي في دورته الجديدة عام 2011، الذي سيحصل فيه المشاركون في على فرصة العمل مع أصحاب المشاريع الاجتماعية العالمية ذات التأثير الكبير لمدة عام كامل، وسوف تقوم مؤسسة الملك خالد الخيرية باختيار مرشح سعودي أو مرشحة سعودية، كما ستقوم برعايته في البرنامج حتى العام 2012، بجانب دعم توسع برنامج زملاء أكيومن فند في المملكة العربية السعودية.

وأكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري عبد الرحمن الفيصل، المديرة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية، أن هذه المنحة تشكّل فرصة مهمة للشباب السعودي للاطلاع على مشاريع الريادة الاجتماعية والتعرض لتجربة فريدة من نوعها يمكن أن تحدث تأثيراً إيجابياً للمملكة من خلال تشجيع نماذج لأفضل ممارسات مجتمع الأعمال. وأضافت: تأتي المنحة تماشياً مع جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لحث مجتمع الأعمال بالمملكة على تبني برامج الريادة الاجتماعية والتنمية المستدامة بوصفها أدوات فعّالة لمكافحة الفقر، في إطار زيادة الوعي والاهتمام الدولي والمحلي بمشاريع الريادة الاجتماعية التي تؤمن السلع والخدمات الأساسية لقطاعات المجتمع المختلفة، وتخدم الفئات الأكثر حاجة بالمجتمع.

وأضافت سمو الأميرة البندري: تهدف مؤسسة الملك خالد الخيرية من خلال دعمها منحة برنامج أكيومن فند العالمية إلى بناء قاعدة عريضة من مجتمع الأعمال المؤمن بأهمية وقيمة برامج ومشاريع الريادة الاجتماعية والمؤهل بالخبرات التشغيلية الكافية التي تمكنه من ابتكار وتشغيل مشاريع ناجحة تلبي الحاجات الأساسية للفئات الفقيرة بالمجتمع وتحقق ربحية للأطراف كافة، بجانب إبراز أهمية التنمية المستدامة وزيادة الوعي بمشاريع الريادة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. وفي معرض تعليقها على هذه الشراكة قالت بلير ميلر، المدير العام لبرنامج زملاء أكيومن فند: «كل عام تختار أكيومن فند عدداً من رجال ونساء الأعمال البارزين والموهوبين جداً من مختلف أنحاء العالم؛ لتطوير قدراتهم القيادية لزيادة فعالية الدعم الإداري لأحد مشاريعنا الاجتماعية. ونحن سعداء لكون مؤسسة الملك خالد الخيرية ستقوم بترشيح ورعاية مواطن سعودي هذا العام للمشاركة في برنامج الزمالة العالمي؛ حيث يمكننا بهذه الطريقة إضافة دعم حقيقي لجهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى بناء مشاريع ريادية اجتماعية فاعلة».

ويبدأ برنامج زمالة أكيومن فند، الذي يستمر لمدة عام كامل، ب8 أسابيع من التدريب المكثف متعدد التخصصات القيادية في مكتب أكيومن فند في مدينة نيويورك، وتتراوح الموضوعات فيها من التأمل الذاتي إلى التفاوض والتدريب على رواية القصة، إضافة إلى التدريب على تقنيات التقييم، التسويق والإدارة. وسيتيح البرنامج للزملاء مقابلة قادة الأعمال والكُتّاب والمفكرين. وبعد التدريب في نيويورك سيبدأ الزملاء في العمل الميداني على مدار 9 أشهر في المواقع الاستثمارية لأكيومن فند؛ حيث يتم تعيين كل زميل في شركة لمساندة الإدارة العليا في معالجة القضايا الحيوية للأعمال، مثل توسيع الأسواق، تنقيح خطة العمل، تحسين سلسلة التوريد أو حتى قيادة مبادرة تجارية جديدة. وسيقوم الزملاء على مدار الأشهر التسعة بتعلم المهارات وتطبيقها من خلال تقلدهم مناصب ذات نفوذ وتأثير لدى استثمارات أكيومن فند. في منتصف العام يعقد الزملاء اجتماعاً نصف سنوي يهدف إلى إعادة التواصل وتبادل الخبرات التي حصلوا عليها ودعم بعضهم بعضاً في وجه التحديات التي تعتري هذا المجال. وفي نهاية المهام الميدانية يعود الزملاء إلى نيويورك لمدة ثلاثة أسابيع، حيث يتم تبادل الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة مع فريق أكيومن فند؛ للتركيز على خططهم المستقبلية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة