Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إيران توافق على مقترح نووي أوروبي يقضي بعقد جلسة في تركيا

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى:

أعلن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي أمس الأحد أن طهران أبلغت أنقرة بأنها مستعدة لإجراء محادثات حول الملف النووي مع القوى الست الكبرى في تركيا.

وقال متكي للصحافيين على هامش لقائه مع نظيره السنغافوري, رداً على سؤال حول مكان المحادثات المقبلة «في اليومين أو الثلاثة الماضية أبلغنا أصدقاءنا الأتراك بأننا نوافق على إجراء مفاوضات في تركيا».

وكانت طهران قد اشترطت على مجموعة 5+1 (أمريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وروسيا) أن تعترف بشروطها القاضية ببيان موقف تلك الدول من أسلحة إسرائيل النووية وكذلك عدم فرض شروط على إيران).

في السياق ذاته قال نائب الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد علي شادماني أمس في تصريح للصحفيين بهمدان «غربي إيران» إن المحللين السياسيين والاقتصاديين في الدول الغربية قد أكدوا عدم تأثير العقوبات السياسية والاقتصادية وكذلك التهديد العسكري ضد إيران.

واعتبر العميد شادماني الوجود العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط دليلاً على ضعف الأمريكان. وقال إن الهدف من هذا الوجود ليس الهجوم على إيران بل يأتي بهدف الحفاظ على ماء وجههم المهدور.

وحول مستوى استعداد القوات المسلحة الإيرانية للتصدي للأعداء قال العميد شادماني إن القوات المسلحة بقواتها البرية والبحرية والجوية مستعدة بشكل كامل لمواجهة أي عدوان خارجي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة