Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

متظاهرون في ألمانيا يوقفون قطارا يحمل نفايات نووية

رجوع

 

جورليبن - (د ب أ):

أوقف متظاهرون من أنصار البيئة ومناهضي المفاعلات النووية أمس الأحد بألمانيا قطارا يحمل شحنة مخلفات نووية من فرنسا إلى مستودع في شمالي البلاد.

وذكرت مصادر الشرطة أن المتظاهرين أوقفوا القطار فوق أحد الجسور على ارتفاع 75 مترا في بلدة مورشن شمالي ولاية هيسن غربي ألمانيا، كما قام عشرات المتظاهرين بتقييد أنفسهم في سلاسل وأعاقوا حركة القطار على القضبان.

وتوقعت الشرطة أن تستمر عرقلة القطار لفترة طويلة وسط مخاوف من استعدادات كبيرة لإعاقة حركة القطار في مدن أخرى قبل وصوله إلى مستودع جورليبن.

وكان المتظاهرون قد أوقفوا حركة القطار مساء السبت في مدينة دارمشتاد واضطرت الشرطة إلى تحرير العديد من الأشخاص الذين قيدوا أنفسهم بقضبان السكك الحديدية.

وأعلنت الشرطة أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص تظاهروا السبت ضد نقل شحنة نفايات نووية إلى شمال ألمانيا، وذلك في أكبر مظاهرة من نوعها. وقال المنظمون إن 50 ألف شخص شاركوا بالمسيرة التي جرت بالقرب من مدينة جورليبن التي من المقرر أن تخزن بها النفايات النووية القادمة من فرنسا.

واستخدمت الشرطة الهراوات في التعامل مع نحو 150 ناشطا حاولوا عمل حفرة تحت خط للسكك الحديدية الذي يجري نقل النفايات النووية عليه.

واضطر قطار النفايات النووية، الذي غادر مصنع إعادة معالجة في فرنسا الجمعة، لتغيير مساره في الدقيقة الأخيرة بينما كان على وشك دخول ألمانيا حيث احتل قرابة 1500 ناشط مساره. ويحمل القطار 123 طنا من النفايات المشعة المستنفدة الخاصة بمفاعلات ألمانية بعد معالجتها في فرنسا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة