Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتفاق لتقاسم السلطة بين الكتل السياسية العراقية يبقي المالكي في منصبه
مقتل أحد عناصر الصحوة في بغداد ووصول جرحى عراقيين إلى فرنسا اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سبع البور-باريس-بغداد-وكالات

أعلنت الشرطة العراقية أمس الأحد مقتل أحد عناصر قوات الصحوة وجرح امرأة كانت برفقته جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة بسيارته في منطقة سبع البور ببغداد. وقالت مصادر أمنية إن «احد قيادات الصحوة في منطقة سبع البور قتل أمس وجرحت امرأة كانت برفقته جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة بسيارته».

من جهته أعلن وزير الهجرة الفرنسي اريك بيسون الأحد ان الوصول المتوقع لـ 36 عراقيا أصيبوا بجروح في الهجوم على كاتدرائية كاثوليك في بغداد مع 21 مرافقا مساء الاثنين إلى باريس، يندرج في إطار «تقليد اللجوء» الذي تمارسه فرنسا. وقال الوزير في تصريح صحافي «ان هذا الاستقبال يجري وفقا لتقليد اللجوء في فرنسا». وأضاف بيسون «ان فرنسا هي أول مكان للجوء في أوروبا والثاني في العالم بعد الولايات المتحدة. ويصل 36 شخصا أصيبوا بجروح خطرة أثناء الاعتداء الذي وقع في 31 أكتوبر إلى اورلي ليتم نقلهم لاحقا إلى مستشفيات باريسية.

على صعيد متصل توصلت الكتل السياسية العراقية إلى اتفاق لتقاسم السلطة يتلخص بتجديد ولاية ثانية لرئيس الوزراء نوري المالكي وذلك بعد ثمانية أشهر على إجراء الانتخابات البرلمانية، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة أمس الأحد. وقال الدباغ ان «الاتفاق السياسي تم التوصل إليه بين قادة الكتل السياسية»، مشيرا إلى ان «الاتفاق ينص على تجديد ولاية رئيس الجمهورية جلال طالباني ويحتفظ المالكي بموقعه لولاية ثانية».

وأضاف ان «منصب رئيس مجلس النواب سيؤول إلى القائمة العراقية (بزعامة اياد علاوي) وعليها تقديم مرشح لشغل المنصب».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة