Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس صالح: اليمن بخير ولن ينال منه تآمر أو عمل إرهابي
أمريكا تدرس تعزيز قدرات القوات اليمنية وتمدها بطائرات دون طيار لمطاردة القاعدة

رجوع

 

صنعاء - واشنطن - ملبورن - وكالات:

قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس إن بلاده تدرس سبل تعزيز قدرات القوات اليمنية وسط التهديدات المتزايدة لتنظيم القاعدة في اليمن. وقال غيتس للصحافيين على متن طائرته «أعتقد أنه على مستوى التدريب وبعض النواحي الأخرى هناك أمور يمكن أن نقوم بها لمساعدة اليمنيين على تعزيز قدراتهم».

وأضاف «يمكنني القول بأننا نبحث معهم (اليمنيين) مجموعة من الاحتمالات في هذا الاطار» مشيرا إلى أن «التركيز الأساسي هو على التدريب». ولم يحدد طبيعة وحجم الدعم الإضافي الذي يمكن ان تقدمه واشنطن. إلى ذلك أفادت صحيفة واشنطن بوست الأحد أن الحكومة الأميركية نشرت منذ عدة أشهر طائرات «بريدايتور» بدون طيار في اليمن لمطاردة عناصر تنظيم القاعدة الذين يكثفون نشاطهم في ذلك البلد.

وأكدت الصحيفة استناداً إلى مسؤولين أميركيين كبار أن الجيش الأميركي وعناصر الاستخبارات لم يطلقوا صواريخَ من تلك الطائرات لقلة معلوماتهم حول رصد أماكن تواجد المقاتلين. من جانب آخر أكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أن بلاده بخير ولن ينال منه تآمر أو حقد أو عمل إرهابي وأن الشعب اليمني لن يسمح لأي كان بالتدخل في شؤونه أو استلاب إرادته.

وكتب صالح في افتتاحية عدد اليوم الأحد من صحيفة «الثورة»: «اليمن بخير ولن ينال منه تآمر متآمر أو حقد حاقد أو عمل إرهابي ضال ولن تنال من إرادة أبنائه الأحرار ولو بمثقال ذرة أي زوابع أو خزعبلات أيا كان مصدرها أو مقاصدها، حيث لن يسمح شعبنا لأي كان بالتدخل في شؤونه أو استلاب إرادته الحرة.. ودعا صالح وسائل الإعلام المحلية إلى أداء الرسالة «بما يؤدي إلى خلق روح التآخي والوفاق والتسامح وتعزيز التلاحم والتكافل والوحدة».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة