Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في اجتماع مجلس الأعمال السعودي السوري بالرياض
عمر ثوري لـ (الجزيرة): تبادلنا التجاري مع المملكة الأعلى عربياً.. ونستفيد من خبرات الاقتصاد السعودي

رجوع

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل :

انعقدت في العاصمة الرياض مؤخراً اجتماعات أعمال المجلس السعودي السوري لرجال الأعمال بحضور المهندس عمر ثوري من الجانب السوري ومن الجانب السعودي نائبا رئيس المجلس حمد الشويعر ومحمد القرعاوي وعضو المجلس الدكتور محمد بن عمر العرنوس.

وقد ناقش الجانبان السعودي والسوري عدداً من القضايا التي تهم البلدين فيما يتعلق بتطور الأعمال الاقتصادية بين البلدين، وحضر الاجتماع عدد من رجال أعمال سعوديين وسوريين.

أكد المهندس عمر ثوري ل(الجزيرة) بأن العلاقات الاقتصادية بين المملكة وسوريا متينة وتوجت بوجود هذا المجلس للتبادل التجاري، وأكد بأن مجلس الأعمال السعودي السوري انعقد تحت رعاية وزيري المالية السعودي والسوري بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وأشار بأن مؤشر التبادل الاقتصادي بين المملكة وسوريا جيد ومطمئن، وأكد بأن الاجتماع كان مثمراً جداً ومكللاً بالنجاح وقال ثوري إن الهدف من هذا المجلس هو رفع التبادل التجاري بين البلدين وأن رجال الأعمال السعوديين والسوريين لديهم تجارب سابقة ناجحة جداً وتعاون مثمر، ونحن نسعى من خلال هذا المجلس إلى رفع معدلات هذا التبادل التجاري وتطوير العلاقات التجارية. وأوضح بأن التبادل التجاري بين البلدين يعتبر الأعلى والأكثر بين البلدان العربية، مشيراً بأن مكتب خدمات المستثمرين السعوديين بسوريا هو أحد ثمار النجاح بعد اجتماع رجال الأعمال السعوديين مع وزير المالية السوري، وأشار بأن الاقتصاد السعودي هو أحد أقوى الاقتصادات على مستوى العالم ونحن كعرب نفخر بوجود اقتصاد عربي له وزنه في العالم مثل الاقتصاد السعودي ونأمل بأن نأخذ من الخبرات السعودية وتقديم المشورات لنا.

على صعيد آخر أقام الدكتور محمد بن عمر العرنوس حفل تكريمي لأعضاء الوفد السوري والسعودي بحضور السفير السوري لدى المملكة وعدد كبير من رجال الأعمال.

وجرى خلال الاحتفال تبادل الهدايا التذكارية التي قدمها د. العرنوس لأعضاء الوفد، كما جرى تبادل الأحاديث الودية وسبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة