Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

م. الفوزان.. وأكاديمية القيادة
إبراهيم بن صالح الرقيب

رجوع

 

القيادة مهارات ومقومات شخصية وفنية وإدارية.. كل منا يدعي تلك لمهارة وينتسب إليها ويضفي على نفسه جلباب القيادة أو نزعه منها.. غير أن الحكم في ذلك يعود بدرجة عالية للمخرجات التي يقدمها المرء وتقييم الآخرين عليها وشهادة المجتمع على نجاحها.. الليلة تكرم القصيم رائداً من روائد القيادة بشهادة امتياز قدمتها المديرية العامة للمياه بمنطقة القصيم مشفوعة بخدمة من الإنجازات النوعية لقطاع المياه على مستوى المنطقة.. قدمت خلال عقدين من الزمان وفق معايير جودة عالية وعالمية شملت استكمال البني التحتية للمياه والصرف الصحي وربطها بسلسلة من الشبكات الحديثة لينعم المواطن بخدماتها.. وحيث لا يسمح الموقف بالتفصيل فسأقف عند هذا الجانب الفني من مهارات القيادة.. لأتحول للجانب الإداري من شخصيته والذي تشهد فروع المديرية الأحد عشر على تجاوزه لمقاييس الإدارة والتفويض والوصول لمفهوم أو نظرية القرب من العميل واختزال مسافات البعد الجغرافي والتواصل التقليدي إلى ميادين التقنية الإلكترونية عبر حزمة من الأنظمة في تحد تقني يقدم نموذجاً يهيء لمفهوم الحكومة الإلكترونية.

وأما الجانب الشخصي.. فسعادته فارس في العلاقات الشخصية والمهارات السلوكية والتواصل الاجتماعي.. يملك حساً عالياً في التحفيز والحوار.. يدرك من المقدمات ما تصل إليه النهايات.. أرض خصبة للإبداع والبحث والتجربة يعطيك الفرصة ويتحمل معك المسؤولية وينسب إليك النجاح.. تخرج على يده نخبة من القيادات التي تبوأت مكاناً مرموقاً في المجتمع.. كما استودع في المديرية قيادات عالية قادرة على مواصلة المسيرة والرقي بها.

ما سلف يؤكد تجاوز شخصيته لمعايير القيادة الناجحة ويخوله للتقديم كنموذج من قيادات الوطن الأفذاذ والدخول في نادي المكرمين الذين درجت القصيم تحت رعاية سمو أميرها في وقفة وفاء لهم من خلال حفل رمزي نذكرهم ليحتذى الآخرين بهم.

تعيينه وكيلاً لوزارة المياه والكهرباء لشؤون التخطيط والتطوير توحي بفضيلة جديدة يتسع محيط إبداعاتها لمناطق ومحافظات أخرى خارج المنطقة.. تمنياتنا له بمزيد من النجاح والتوفيق.

وبهذه المناسبة يطيب لي أن أتقدم بخالص شكري وتقديري لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على رعايتهما وحضورهما هذه المناسبة وموقفهما ليست بمستغرب على قيادة هذه البلاد - حفظها الله - بقيادة باني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله.

أدام الله على بلادنا عزها ومجدها وحفظها من كل مكروه.

مدير عام المديرية العامة للمياه بمنطقة القصيم

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة