Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

يعلن عن الفائز في 20 ديسمبر المقبل
أربعة لاعبين عرب مرشحون للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن القائمتين الأوليين لجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2010 وجائزة أفضل لاعب في البطولات التي ينظّمها الاتحاد الإفريقي وهي بطولتا دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية. ضمت القائمتين أربعة لاعبين عرب، حيث اشترك اثنان في القائمتين هما المصريان أحمد حسن أفضل لاعب في كأس الأمم الإفريقية 2010 بأنجولا وعميد لاعبي القارة السمراء بعد تخطيه حاجز 170 مباراة دولية ومحمد ناجي «جدو» هداف أمم إفريقيا 2010 وصاحب هدف فوز مصر باللقب للمرة الثالثة على التوالي وبجانبهما الجزائري مجيد بوقرة لاعب رينجرز الأسكتلندي في قائمة أفضل لاعب إفريقي والتونسي أسامة الدراجي لاعب الترجي التونسي في قائمة أفضل لاعب داخل القارة.

وأعلن الكاف عبر موقعه الرسمي عن قائمة أفضل عشرة لاعبين في القارة السمراء والتي سيتم من خلالها اختيار أفضل لاعب لهذا العام بعد ترشيحات 53 مديراً فنياً بالدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة والمركزين الثاني والثالث خلال احتفالية سيقيمها «كاف» في مقره بالقاهرة 20 ديسمبر المقبل. وضمت القائمة إلى جانب اللاعبين العرب كلاً من الكاميروني إيتو لاعب إنترناسيونالي الإيطالي المتوج بدوري أبطال أوروبا في 2010 والإيفواريين ديديه دروجبا أفضل لاعب في 2009 ومواطنه سالمون كالو لاعبي تشيلسي الإنجليزي ومن غانا ثلاثة لاعبي هم أندريا ايو لاعب مارسيليا الفرنسي وأسامواه جيان لاعب سندرلاند الإنجليزي وكيفن برنس بواتينج لاعب اي سي ميلان والمالي سيدو كيتا لاعب برشلونة الإسباني.

أما قائمة جائزة أفضل لاعب داخل القارة «في بطولات كاف» فضمت خمسة لاعبين هم المصريان أحمد حسن ومحمد ناجي «جدو» لاعبا الأهلي المصري والتونسي أسامة الدراجي لاعب الترجي التونس والكونغولي ألان كالوييتوكا ديوكو لاعب مازيمبي الكونغولي والنيجيري مايكل إينرامو لاعب الترجي التونسي. وسيعلن عن الفائز بهذه الجائزة في نفس الاحتفالية يوم 20 ديسمبر المقبل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة