Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بدء جولة المباحثات بين المغرب والبوليساريو رغم الصدامات

رجوع

 

نيويورك - العيون - وكالات:

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة في بيان بدء جولة المباحثات بين جبهة البوليساريو والمغرب الاثنين بالقرب من نيويورك رغم الصدامات التي جرت صباح أمس الاثنين خلال هجوم للقوات المغربية على مخيم لمحتجين صحراويين وأوقعت أربعة قتلى.

وأوضح البيان أن «جولة المفاوضات غير الرسمية الثالثة بين المغرب وجبهة البوليساريو بشأن الوضع المستقبلي للصحراء الغربية بدأت صباح أمس (الاثنين) في لونغ ايلاند» قرب نيويورك. وأضاف: «من المؤسف جداً أن هذه العملية (المغربية) وما سبقها وتلاها من أحداث أثرت على الأجواء التي تجري فيها هذه المباحثات. وندعو كل الأطراف المشاركة إلى ممارسة أكبر قدر من ضبط النفس في الساعات والأيام المقبلة». وهاجمت القوات المغربية الاثنين مخيماً يأوي آلاف المحتجين بالصحراء الغربية، وأعلنت الرباط أن ثلاثة من أفراد قواتها قتلوا خلال الصدامات التي جرت مع سكانه.

وأكدت جبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية، أن مواطناً صحراوياً قتل وأن «المئات» أصيبوا خلال الهجوم على هذا المخيم القريب من العيون كبرى مدن الصحراء الغربية الخاضعة لسلطة المغرب.

ويأتي هذا الهجوم المغربي في الوقت الذي انطلقت في نيويورك جولة مفاوضات جديدة بين المغرب والبوليساريو تحت رعاية الأمم المتحدة والجزائر وموريتانيا.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة