Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصر تبلور صيغة تسوية جديدة بديلة عن الفشل الأمريكي المحتمل
إسرائيل تدعو السلطة إلى التفاوض على اتفاقية مرحلية طويلة الأمد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - بلال أبو دقة :

قالت مصادر سياسية إسرائيلية: إنه من المحتمل أن تعرض الإدارة الأمريكية على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال زيارته المرتقبة للولايات المتحدة صيغة تتيح استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن واشنطن تنظر في أفكار جديدة تتيح استئناف المفاوضات وذلك على الرغم من أن إسرائيل أكدت رفضها لتجميد البناء في المستوطنات بصورة مطلقة مثلما كان الأمر عليه خلال الأشهر العشرة الماضية.

في غضون ذلك، أفادت مصادر إسرائيلية أن مصر تقوم في هذه الأيام ببلورة صيغة تسوية جديدة تكون بديلاً عن فشل أمريكي محتمل في الخروج من الطريق المسدود الذي وصلت إليه المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.. وبحسب مصادر صحيفة معاريف العبرية يتم عرض الخطة التي تحمل اسم «الموجة الثانية» خلال لقاء مرتقب بين مسئولين مصريين ووزيرة الخارجية الأمريكية - هيلاري كلينتون وذلك قبل يومين من وصول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة.

ووفقاً للمبادرة المصرية يتنازل الجانب الفلسطيني عن طلبه بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية مقابل تنازلات إسرائيلية بعيدة المدى في مجال الأمن بما في ذلك إعادة انتشار القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية ومنح صلاحيات أمنية إضافية للسلطة الفلسطينية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة