Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أستراليا وأمريكا يتفقان على توسيع التعاون العسكري

رجوع

 

سيدني - د ب ا :

قال مسئولون في ملبورن أمس الاثنين: إنه في إطار تعزيز التعاون بين أمريكا وأستراليا في مجال الدفاع تم اقتراح الاستخدام المشترك للقواعد العسكرية الأسترالية والبرامج التدريبية المشتركة والقيام بمزيد من الزيارات للسفن والطائرات والقوات.

كما يمكن السماح بتخزين المعدات العسكرية الأمريكية في قواعد محلية وإقامة آلية تعقب مشتركة في الفضاء من شأنها مراقبة الصواريخ والأقمار الصناعية ونفايات الفضاء.

وقال وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس: «الأمر الوحيد الذي أعتقد أننا جميعنا نتفق عليه هو أننا نبحث عن وجود قوي لأمريكا في آسيا وليس نوعًا من التراجع». وجرت المباحثات مع وزير الدفاع الأسترالي ستيفن سميث ووزير الخارجية كيفين رود.

وحضرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون المباحثات في أستراليا التي تعد محطتها الأخيرة في جولتها التي استمرت أسبوعين في المنطقة. وقال جيتس «نحن نعيد التعاون (مع آسيا) بطريقة كبيرة ونحن الآن نتطلع للخطوات المقبلة في ذلك المجال». وردًا على تساؤلات حول ما إذا كان تعزيز التعاون في مجال الدفاع يمثل توازنا لمواجهة قوة الصين المتزايدة في المنطقة قالت كلينتون أن أمريكا لها وجود دائمًا في آسيا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة