Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

فوّج العام الماضي أكثر من 70 ألف حاج خلال 72 ساعة
مركز التعمير للنقل العام يُكمل استعداداته لاستقبال موسم الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أكمل مركز التعمير للنقل العام التابع لشركة الرياض للتعمير استعداداته المبكرة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1431هـ؛ حيث بدأ في استنفار طاقاته البشرية والفنية والتشغيلية كافة منذ وقت مبكرة لاستقبال موسم الحج، وسيشهد المركز حركة نشطة في النقل البري خصوصاً المتجه إلى مكة المكرمة والأماكن المقدسة، إضافة إلى إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقد تم التنسيق بين إدارة المركز وشركات الحج والعمرة والشركات الناقلة لاستقبال الموسم واستيعاب الحركة المتوقعة، وذلك من خلال استقراء الأرقام والإحصاءات السابقة، التي تشير إلى ازدياد أعداد المستفيدين من خدمات النقل البري من خلال المركز عاماً بعد عام.

بهذه المناسبة وضعت إدارة المركز خطة تشغيلية جديدة تتضمن تطوير وزيادة كفاءة الأداء خلال هذا الموسم؛ حيث روعي أن تكون جميع الصالات في المركز بحالة جيدة وقادرة على استيعاب حركة الإقبال العالية، كما تم التأكد من كفاءة آليات التشغيل والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، إضافة إلى الخدمات المساندة؛ لتكون جميعاً في خدمة المسافرين للحج ذهاباً وإياباً، كذلك اكتملت خطة الإعداد الفني والبشري لإمكانية فتح عدد كاف من بوابات القدوم والمغادرة أثناء فترة الذروة وتشغيل عدد كاف من المسارات في وقت واحد، فضلاً عن إيجاد العديد من اللوحات الإرشادية الإضافية لمساعدة الحجاج في سرعة الاستدلال على الحافلات التي تقلهم لضمان انسيابية الحركة داخل المركز.

وتم التنسيق مع وزارة النقل بالمركز لتكثيف الجهود، ولضمان التأكد من الصلاحية الفنية لجميع الحافلات العاملة خلال موسم الحج ضماناً لسلامة وأمن الركاب.

أيضاً أكملت مواقف السيارات المخصصة للمسافرين والمودعين والمستقبلين استعداداتها بالمزيد من التنظيم واللوحات الإرشادية التي تسهل عملية الاستفادة منها، أما المحال التجارية والخاصة بالمشروبات والأطعمة داخل المركز فقد استعدت لأداء خدماتها لجميع مرتادي المركز.

يُذكر أن مركز التعمير للنقل العام كان قد فوّج خلال موسم حج العام الماضي 1430هـ أكثر من 71 ألف حاج، أقلتهم أكثر من (2.600) حافلة إلى الأراضي المقدسة، وتمت حركة تفويج الحجاج خلال (72) ساعة بكل يُسر وسهولة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة